خاص | هل تتأثر مباراة مصر والجابون بسقوط الأمطار؟

مباراة مصر و الجابون
مباراة مصر و الجابون

 كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن منطقة الإسكندرية وبرج العرب التي تشهد مباراة اليوم بين مصر و الجابون من المتوقع أن تتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأكدت مدير مركز الاستشعار فى تصريحات خاصة لبوابة "أخبار اليوم" أن الجهاز الفني والمسئولين عن المباراة هم الفيصل في استكمالها من عدمه حسب أرضية الملعب ومدى تأثر اللاعبين بالأمطار.

وأضافت دكتورة إيمان شاكر أن الأمطار تسقط خفيفة صباحا على الساحل الشمالي وشمال الدلتا وفي مساء اليوم تمتد الأمطار إلى القاهرة وتستمر حتى نهاية الليل على السواحل الشمالية والوجه البحرى أيضاً.

وأكدت أن الأمطار تبدأ في الشدة لتكون غزيرة بداية من فجر اليوم الأربعاء  على السواحل الشمالية والإسكندرية ومطروح ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد .

وأعلنت مدير مركز الاستشعار أنه سيبدأ ظهور الرعد والبرق ليلاً على مناطق من السواحل الشمالية والدلتا وبعض مناطق من القاهرة .

وافادت أن فرص تكون السيول معدومة لأنها عادة تتكون نتيجة الأمطار الغزيرة على محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد نظراً للطبيعة الجبلية بينما الأمطار التي يتوقع أن تسقط اليوم تكون شمالية ولا يحدث نتيجتها سيول .

وينتظر في الثالثة مساء اليوم آلاف المشجعين مباراة منتخب مصر ونظيره الجابوني ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 و تقام المباراة في استاد برج العرب بحضور أكثر من 5000 مشجع.

 تشهد البلاد نهار اليوم طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى و الوجه البحري و السواحل الشمالية و جنوب سيناء و شمال الصعيد ومائل الحرارة على جنوب الصعيد.
 

وبينما تشهد البلاد  طقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء .


وعن نسب الرطوبة المتوقعة العظمى والصغرى كالتالي :

القاهره الكبرى العظمى 86 و الصغرى 30

 السواحل الشمالية العظمى 90 والصغرى 40

شمال الصعيد العظمى 40 والصغرى 25

جنوب الصعيد العظمى 30 و الصغرى 15

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الثلاثاء:

القاهره الكبرى والوجه البحري العظمى 26 والصغرى 17

السواحل الشمالية العظمى 25 والصغرى 18

جنوب سيناء العظمى 28 والصغرى 20

 

شمال الصعيد العظمى 27 والصغرى 16

 

اقرأ أيضا : محافظ أسوان: لدينا 540 وحدة سكنية مفروشة لتسكين المتضررين من السيول