حملت علم مصر وأطربت الجمهور.. 7 مشاهد من حفل ماجدة الرومي بالأوبرا

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

لملم مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية أوراقه وطوى الصفحة الأخيرة من إصداره 30 فعلى مسرح النافورة فكانت ختامها مع النجمة اللبنانية ماجدة الرومي التي قدمت التحية للفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس الاوبرا وجميع القائمين على المهرجان.

وفي السطور التالية نرصد مشاهد حفل ماجدة الرومي التي جسدت فيها ملاك الطرب الحماسة الوطنية..

- أعلنت عشقها لمصر ودعت الله أن يحميها ويحفظها من المكائد، وأكدت حبها للأوبرا وسعادتها بمشاركتها فى الفعاليات، كما أهدت الحفل لاسم الموسيقار الراحل الدكتور جمال سلامة وقالت إن اعماله ستبقى خالدة يتذكرها الجمهور لسنوات طوال.

- قالت على المسرح: "بنمسى على كل الحاضرين من القلب، وأتمنى أن الساعة ونصف التي نعيشها سويا لا تتنسي، ومصر هى الحضن الدافي الذي نعيش فيه مما نمر به في بيروت".

- تفاعلت ماجدة الرومي بشكل كبير مع جمهورها خلال غناءها فتراقصت وتمايلت خلال الغناء وسط تصفيق حاد من جمهور دار الأوبرا المصرية. 

- ظهرت على المسرح باطلالة مميزة بارتداءها فستان أزرق اللون أظهر جمالها ونال إعجاب جمهورها.

- بمصاحبة اوركسترا الموسيقية بقيادة المايسترو نادر عباسى روت حكاية اسطورية ضمت فصولا من أعمالها المميزة التي منحتها لقب ملاك الطرب وبصوتها الساحر شدت بـ"بهية"، "عم يسالونى"، "عيناك ليال صيفية"، "غنى للحب"، "اسمع قلبى"، "لا تغضبى"، "مفترق الطرق"، "العالم النا"، "لا تسال"، "كلمات"، "لون معى الايام"، "مطرحك بقلبى"، "حى ع الفلاح" التى احتضنت خلالها العلم المصرى واثارت الحماسة الوطنية لدى الحضور الذى تفاعل معها.

- عندما قامت بغناء "توبة" لعبد الحليم حافظ انهت الحفل وحيت الفرقة الموسيقية بقيادة نادر عباسي ولكن الجمهور هتف لها "تاني تاني" لتعوة مرة آخرى قائلة: "ماشي بس نغني لمصر بلدكم الله يحفظها".

 

- قامت برفع العلم المصري والغناء به وتقبيله خلال غناءها "حي على الفلاح" وطالبت الحضور الوقوف والتفاعل معها خلال الغناء، وقالت في نهاية الأغنية "بنحبك يا مصر".