لأول مرة.. استخراج حصوة «مرتجعة» بحوض الكلى بمستشفى السنبلاوين العام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لأول مرة استخراج حصوة مرتجعه بحوض الكلى بمستشفى صحة بالدقهلية يشهد قسم جراحة ومناظير المسالك البولية والتناسلية بمستشفى السنبلاوين العام اجراء جراحه دقيقة غير مسبوقة.


حيث أعلن د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي بإستخراج حصوة مرتجعة بحوض الكلى اليسرى لمريض يبلغ من العمر 42 عاما  وذلك بإستخدام منظار الكلى ، وهذه العملية تعد هي الأولى من نوعها التي يتم اجراؤها بمستشفى السنبلاوين العام  وتعد من العمليات ذات المهارة الخاصة.

اقرأ أيضا : صحة الدقهلية: ضبط أدوية مخدرة وأخرى محظور تداولها داخل الصيدليات


كما تقدم مكي بالشكر لإدارة المستشفى والاطقم الطبية والتمريضية والاطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح ، كما خص الشكر للطاقم الطاقم الطبي الذي ترأسه د.احمد يوسف استاذ جراحه المسالك جامعه الازهر، د.وائل شحاته استشاري ورئيس قسم جراحه ومناظير المسالك م. السنبلاوين العام ، ود.مني فوزي اخصائي التخدير ، والتمريض العمليات  بقيادة  الاء عوض الله استاذ نادر فني سي ارم .


وفي تصريحات خاصة للدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية لبوابة أخبار اليوم أكد أن المستشفيات الصحية بنطاق مراكز المحافظة تشهد تطور ملحوظ ، خاصة في العقد الأخير ، وأصبح هناك الكثير من الإمكانيات والأجهزة الطبية في المستشفيات الطبية المتخصصة ، منها وحدات الغسيل الكلوي ، وحضانات الأطفال المتطورة بمستشفى ميت غمر ، والدعم المستمر لمستشفي المنصورة العام الجديدة ، الدولي سابقاً ، وما تقوم به من جراحات متطورة خاصة في العظام والقلب.


كما أكد أن هناك متابعة مستمرة للكشف علي معدلات نسب مخزون الأكسجين ، بجميع المستشفيات ، ولا يوجد ادني مشكلة في محافظة الدقهلية.