الإسكندرية تتأهب لـ«أمطار المكنسة».. تعرف على مواعيد وأماكن سقوطها | صور

الإسكندرية تتأهب لأمطار المكنسة
الإسكندرية تتأهب لأمطار المكنسة

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تزامنا مع بدء نوة المكنسة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع ورصد أي حالات طارئة، تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية.

وأشار الشريف، إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

خريطة الأمطار

وتشير خرائط الطقس وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى بدء سقوط الأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة بدءا من الساعة الخامسة مساءا كتالي:

- الساعة 5 مساءا .. كثافة متوسطة إلى خفيفة للأمطار على مناطق "المنتزه ثان – المنتزه أول – شرق – وسط- غرب – الجمرك".

- الساعة 8 مساءا .. كثافة غزيرة جدا للأمطار على مناطق غرب الإسكندرية "الجمرك – العجمي – العامرية أول وثان – مركز ومدينة برج العرب" وكثافة متوسطة إلى غزيرة للأمطار على مناطق شرق ووسط .. وكثافة متوسطة إلى خفيفة للأمطار على مناطق المنتزه ثان والمنتزه أول.

- الساعة 9- 10 مساءا .. كثافة غزيرة إلى متوسطة للأمطار على جميع مناطق المحافظة.

- الساعة 11 مساءا .. كثافة غزيرة جدا للأمطار على أغلب مناطق المحافظة  "المنتزه ثان – المنتزه أول – شرق – غرب – الجمرك" .. وكثافة متوسطة إلى غزيرة للأمطار على مناطق "العامرية أول وثان- مركز ومدينة برج العرب".

- الساعة 12 منتصف الليل.. كثافة غزيرة جدا للأمطار على أغلب مناطق المحافظة " غرب – الجمرك – العجمي".. وكثافة متوسطة إلى غزيرة للأمطار على باقي مناطق المحافظة.

الصرف الصحي

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، نشر سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع بالشوارع والأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من صباح اليوم ولحين انتهاء حالة الطقس السيئ.

وقال رئيس شركة الصرف الصحي بالمحافظة، أنه يجري متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف علي مدار الساعة، فضلا عن التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

أمطار المكنسة

وتشير خرائط وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جدا ومتوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة بنطاق المحافظة بدءا من الخامسة مساء اليوم، تزامنا مع نوة المكنسة.

وتعتبر نوة المكنسة أولى النوات الشديدة التي يبدأ بها الشتاء في 16 نوفمبر من كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وتكنس البحر – بحسب الصيادين.

اقرأ ايضا|الإسكان: الانتهاء من 256 مشروعاً للمياه والصرف بتكلفة 17.5 مليار جنيه