اليوم .. مواجهات حاسمة للتأهل للمرحلة الاخيرة بتصفيات المونديال «إفريقيا»

نيجيريا
نيجيريا

تختتم اليوم الثلاثاء مواجهات المرحلة الثانية لـ "التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022 "حيث تقام 10 مباريات على مدار اليوم يتخللهم 5 مباريات حاسمة في حسم 4 صدارة أربع مجموعات لاكتمال المنتخبات الـ 10 المتأهلة للمرحلة النهائية . 

وحسم كل من السداسي مصر والمغرب ومالي والكونغو الديمقراطية وغانا والسنغال التأهل الي المرحلة النهائية.

مباريات الحسم :

تنطلق أولي المواجهات الحاسمة بين نيجيريا والرأس الأخضر فى السادسة مساء على ملعب استاد تيسلايم بالوجون ضمن مواجهات المجموعة الثالثة حيث يتصدر منتخب نيجيريا المجموعة برصيد 12 نقطة ويليه الرأس الأخضر برصيد 10 نقاط .
ويبحث المنتخب النيجيري عن الفوز أول التعادل لضمان التأهل فى المقابل لا بديل أمام الرأس الأخضر عن الفوز لحسم صدارة المجموعة والتأهل.

وفى نفس التوقيت يستضيف الجزائر نظيره بوركينا فاسو على ملعب مصطفى تشاكر ضمن مواجهات المجموعة الأولي والتي يتصدرها الجزائر بـ 13 نقطة ويليه بوركينا فاسو بـ 11 نقطة . ويبحث المنتخب الجزائري عن الفوز أو التعادل لحسم تأهله في المقابل يبحث بوركينا فاسو عن الفوز خاصه وأن اى نتيجة أخري تعني فشله في التأهل .

وفى التاسعة مساءا يلتقي الكاميرون مع ساحل العاج فى مواجهة ساخنه على ملعب الأول "جابوما " ضمن مواجهات المجموعة الرابعة والتي يتصدرها كوت ديفوار برصيد 13 نقطة ويليه الكاميرون برصيد 12 نقطة. ويحتاج ساحل العاج للفوز او التعادل للتأهل للمرحلة الأخيرة بينما يحتاج الكاميرون للفوز فقط للتأهل.

وفي نفس التوقيت تقام مباراتين في غاية الأهمية وسط حسابات معقده فى المجموعة الثانية حيث يستضيف تونس نظيره زامبيا بينما يلعب موريتانيا مع غينيا الاستوائية على ملعب الأول.

ويتصدر تونس المجموعة برصيد 10 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية ثم زامبيا فى المركز الثالث بـ7 نقاط.
وتعد فرص تونس كبيرة والتى تتمثل فى الفوز على زامبيا، أو التعادل معها بشرط تعادل غينيا الاستوائية مع موريتانيا، بالإضافة إلي الخسارة بأقل من ثلاثة أهداف أمام زامبيا، مع خسارة غينيا الاستوائية أيضا أمام موريتانيا .
ولكن حال تعادل نسور قرطاج وفوز غينيا الاستوائية ستذهب الكافة للأخير ويحسم تأهله رسميا .

تحصيل حاصل :
يستضيف منتخب مصر نظيره الجابون في الثالثة عصرا على ملعب برج العرب بينما يحل منتخب ليبيا ضيفا على أنجولا ضمن مواجهات المجموعة السادسة والتي حسمها الفراعنة.
وفى نفس التوقيت يلتقي مالاوي وموزمبيق على ملعب الأول ضمن مواجهات المجموعة الرابعة .
وفي السادسة مساءا يلعب ليبيريا مع جمهورية إفريقيا الوسطي ضمن مواجهات المجموعة الثالثة كما يستضيف المغرب نظيره غينيا في التاسعة مساءا ضمن مباريات المجموع التاسعة .
اقرأ أيضًا: الاتحاد الجنوب أفريقي يشكو الحكم السنغالي نداي بسبب لقاء غانا