الاتحاد الجنوب أفريقي يشكو الحكم السنغالي نداي بسبب لقاء غانا

الاتحاد الجنوب أفريقي
الاتحاد الجنوب أفريقي

استقر الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، على التقدم بشكوى رسمية ضد الحكم السنغالي ماجيت نداي والذي أدار مباراة الأولاد أمام غانا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022.

وشهدت المباراة التي أقيمت أمس الأحد احتساب الحكم السنغالي نداي لركلة جزاء نالت انتقادات وصلت إلى حدود السخرية من جانب متابعي كرة القدم حول العالم.

وبعد الفوز الذي حققه المتنخب الغاني بهدف دون رد، فقد ضمن منتخب  النجوم السوداء حجز بطاقة التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات.
ومن جانبه قال المدير التنفيذي للاتحاد الجنوب أفريقي تيبوجو ماتولانثي في تصريحات نشرتها كيك اوف: "قدمنا شكوى لمراقب المباراة، ضربة الجزاء تبدو للجميع غير صحيحة، من المحزن أن نرى الحكم يحسم المباراة بهذه الطريقة وهذا المستوى".

وفي سياق متصل يستعد المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش لمواجهة نظيره الجابون غدا الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة، من مرحلة دور المجموعات من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويلتقي منتخب الفراعنة، مع الجابون، غدا الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر الجاري في تمام الثالثة عصرا على ملعب استاد برج العرب.

وضمن منتخب مصر الأول، الصعود إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022، بعد التعادل مع أنجولا بهدفين لكل منتخب، في المباراة التي أقيمت في الجولة الخامسة من المجموعة السادسة، ليعزز الفراعنة صدارتهم للمجموعة بعد الحصول على نقطة بالمباراة.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، وجاء منتخب الجابون في المركز الثاني برصيد 7، فيما جاء منتخب ليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وجاء أنجولا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط..