محمد صلاح يبحث عن استعادة ذاكرة التهديف مع المنتخب بتصفيات المونديال

محمد صلاح
محمد صلاح

يبحث محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن إستعادة ذاكرة التهديف فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم عقب غيابه عن إحراز الأهداف خلال النسخة الحالية .

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة الجابون والمقرر لها عصر اليوم الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات الإفريقية والمؤهلة لكأس العالم 2022.

ورغم خوض صلاح 4 مباريات في هذه النسخة إلا أن المحترف المصري لم يسجل أى أهداف خلال هذا المواجهات . حيث شارك مع المنتخب في  في مباراة أمام الجابون ومباراتين أمام ليبيا ومباراة أمام أنجولا .ونجح محمد صلاح خلال المباريات فى صناعة 3 اهداف فقط .

وكان اخر هدف احرزه صلاح فى تصفيات المونديال منذ أربع سنوات، عقب هدفه الشهير في شباك الكونغو عام 2017، الذي قاد "الفراعنة" للتأهل إلى مونديال "روسيا 2018" . وكان صلاح قد أحرز هدفين في هذه المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة يوم 8 / 10 / 2017 .

وأجمالى خاض صلاح حتى الأن 17 مباراة بتصفيات المونديال سجل خلالهما 11 هدف وصنع 9اخرين . ولعب محمد صلاح مع المنتخب الوطني في جميع البطولات 72 مباراة أحرز خلالهم 43 هدفا وصنع 24 هدف.

وتعد هي المرة الاولي التي لم يسجل فيها صلاح حتي الان أهدافا في تصفيات المونديال بعدما نجح فى إحرز اكثر من هدف خلال التصفيات الماضية . 

وتأهل المنتخب الوطني الاول لكرة القدم بشكل رسمي إلي المرحلة النهائية لـ التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 عقب التعادل أمام أنجولا بهدفين لكل فريق خلال المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب 11 نوفمبر بأنجولا ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة .

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 11 نقطة فى صدارة المجموعة وبفارق 4 نقاط عن منتخب الجابون وتعد مباراة الجولة السادسة والأخيرة بمثابة تحصيل حاصل عقب حسم المنتخب الوطني تأهله من هذه المجموعة .

لاعبو المنتخب يحتفلون بعيد ميلاد أخصائي التدليك