سفير مصر بباريس: «أكتر سؤال يوجه لى بفرنسا عن موعد افتتاح المتحف الكبير»

السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا
السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا

قال السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا، إن حفل نقل المومياوات الملكية كان له تأثير كبير جدا على السياحة المصرية، إذ كان محور اهتمام وسائل الإعلام الفرنسية على مدى أسبوع كامل، وتابعه المواطنون الفرنسيون باهتمام شديد، وبعد الحدث تلقى اتصالات كثيرة من جانب العديد من أصدقائه الفرنسيين وشركات السياحة المهتمين بالتعرف أكثر على فرص السياحة في مصر.

وأضاف يوسف، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج «90 دقيقة» على قناة المحور: «أكتر سؤال بتتسأله في فرنسا هو موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، لأن الفرنسيين شغوفين بالحضارة المصرية القديمة»، مشيرًا إلى أن الحضارة المصرية القديمة تدرس في المدارس الفرنسية وهو ما ولّد حالة من الشغف والولع بها على كل المستويات.

وتابع سفير مصر لدى فرنسا: «في المتاحف والجامعات المختلفة هناك كورس خاص بالحضارة المصرية القديمة، ولا شك أن متحف الحضارة ترك أثرا كبيرًا وله نتائجه المبهرة».

وحول ردود الفعل العالمية على العلاقات الثنائية المصرية الفرنسية، أكد أنها يتابعها باستمرار وأنها كلها إيجابية، والكل يتابع باهتمام التنسيق والتشاور المستمرين بين مصر وفرنسا والتميز بين العلاقات المصرية والفرنسية سواء على الصعيد الأوروبي والعالمي.

وأشار، إلى أن تلاقي رؤية الرئيسين دفعا إلى هذا التميز في العلاقات بين البلدين خلال الفترة الحالية.