طرق تنظيف المراحيض بالمشروبات الغازية.. تعرفي عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعاني ربات البيوت من مشكلة تنظيف المرحاض، فاستخدام الكلور يجعل المراحيض صفراء، وتتجمع عليهم البكتيريا، لذلك ظهرت حيلة جديدة لتنظيف المرحاض بسهولة.

وينصح الخبراء باستخدام المشروبات الغازية المضاف إليها البيكربونات الصوديوم لتنظيف المرحاض، وذلك عن طريق وضع ملعقة من البيكربونات الصوديوم إلى لتر من المشروب الغازي الأسود، وذلك بحسب موقع توداي.

ويقول الخبراء بإأن تلك الطريقة تعمل على تفوير الفضلات والاصفرار الذي يحدث في المراحيض، بسبب تراكم البكتيريا والفيروسات، بالإضافة إلى أن نلك الطريقة تعد من المطهرات الطبيعية للمراحيض، فالصودا الموجودة في المشروبات الغازية تعمل على تطهير الاسطح من البكتيريا والفضلات.

ويذكر أن الخبراء دائما ما ينصحون بضرورة تنظيف المراحيض بإستمرار لانها قد تكون سبب في انتقال الامراض المختلفة، ومن أبرز الأمراض التي ينقلها المراحيض هي الإصابة بأمراض القناة الهضمية، مثل الإصابة بالبكتيريا القولونية.

والإصابة بعدوى الرئة والجلد، وتلك العدوى تنتقل بسبب بكتيريا المكور العقدي، الذي ينتقل عن طريق المراحيض، كما أن التعرض لفترة طويلة لهذا النوع من البكتيريا يمكن أن يسبب الالتهاب الرئوي والتسمم الغذائي.

وتشير التقرير بأن المراحيض أحد الأسباب الأكثر غرابة للإصابة بالبرد والإنفلونزا، فالفيروسات التي تسبب البرد الشائع لا تظل على قيد الحياة لفترة طويلة، ولكن الفيروسات مثل الإنفلونزا يمكنها أن تظل على قيد الحياة لعدة أيام على أسطح المراحيض، وخصوصا المراحيض العامة.

وينصح الخبراء بضرورة استخدام غطاء أثناء استخدام المراحيض، وفي حالة عدم تواجد الغطاء يمكن استبداله بالمناديل لتفادي الإصابة بأي عدوى فيروسية خطيرة، وفي النهاية احرص على غسل يديك جيدا بعد استخدام المراحيض، واستخدم المناديل في حالو استخدام اي سطح في الحمام، لنفادي انتقال العدوى لديك.

 

تنظيف المراحيض عقوبة منتهكي «التباعد الاجتماعي»