وزير البترول: تصدير مليون طن غاز طبيعى مسال خلال 3 أشهر

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن مصر نجحت فى تصدير غاز طبيعى مسال بمعدل يصل الى مليون طن خلال الربع الأول من العام المالى الحالى، مما يشير إلى نجاح خطة مصر فى قطاع الغاز التى تبنتها خلال السنوات الثلاث الماضية. . 

جاء ذلك فى كلمة الوزير اليوم الإثنين خلال افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولى للبترول « أديبك 2021 «، الذى يعد أحد أكبر الفعاليات الخاصة بصناعة الطاقة العالمية ويعقد فى العاصمة الاماراتية حتى الخميس المقبل، كما افتتح الوزير الجناح المصرى المشارك فى المعرض ويشمل عرضاً لنجاحات صناعة البترول والغاز فى مصر واهم الفرص الاستثمارية الجاذبة ومقومات النجاح والجذب الاستثمارى والجهود الجارية لتحديث وتطوير القطاع وأجرى الوزير جلسة مباحثات مع كلاوديو ديسكالزى رئيس شركة إينى الإيطالية وتم خلال اللقاء استعراض مشروعات الشركة فى مصر فى ظل تحقيقها لنتائج متميزة خلال الفترة الماضية وخططها خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون فى جميع المجالات بما يحقق أهداف التنمية للجانبين ..

إقرأ أيضاً | انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول

وأشار وزير البترول إلى نجاح مصر فى التحول من دولة مستوردة للغاز الطبيعى المسال الى دولة مصدرة له  وتخطيها التحديات التى كانت تواجه هذا القطاع دعمها بقوة لتتبوأ هذه المكانة خاصة وانها نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى فى عام 2018 بعد بدء الانتاج من حقل ظهر العملاق وعدد من حقول الغاز الكبرى بالبحر المتوسط ..

وأضاف الملا أن تحقيق هدف التحول فى مجال الطاقة والحد من الإنبعاثات من أهم الأولويات أمام صناعة البترول والغاز عالمياً واهمية استمرار تضافر الجهود عالميا واقليميا فى صناعة البترول والغاز نحو التحول فى مجال الطاقة وإدارة استخداماتها بالشكل الذى يحقق هذا الهدف.