التحالف العربي: نفذنا 26 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب والبيضاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين 15 نوفمبر، تنفيذ "26 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب والبيضاء خلال 24 ساعة".

وأوضح التحالف في بيان أن "الاستهدافات دمرت 18 آلية عسكرية ومخازن أسلحة والقضاء على أكثر من 140 عنصرا إرهابيا".

كما أعلن عن تنفيذ "11 عملية استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين"، مجددا التأكيد على "أننا ندعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق أستوكهولم".

وكان قد أفاد التحالف في وقت سابق، أن إعادة انتشار القوات المشتركة بالساحل الغربي "قرار عسكري لقيادة القوات المشتركة للتحالف، لمواءمة الاستراتيجية العسكرية في اليمن".

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن إعادة انتشار تموضع القوات العسكرية للتحالف والقوات اليمنية التابعة للحكومة اليمنية بمنطقة العمليات "جاءت ضمن خطط عسكرية من قيادة القوات المشتركة للتحالف تتناسب مع الاستراتيجية العسكرية لدعم الحكومة اليمنية في معركتها الوطنية على الجبهات كافة".

وأضاف أن "القوات المشتركة بالساحل الغربي نفذت يوم الخميس الماضي إعادة انتشار وتموضع لقواتها العسكرية بتوجيهات من قيادة القوات المشتركة للتحالف، وقد اتسمت عملية إعادة التموضع بالانضباطية والمرونة بحسب ما هو مخطط له وبما يتماشى مع الخطط المستقبلية لقوات التحالف".