مفتي ليبيا المعزول يحرض الميليشيات المسلحة علي تعطيل الانتخابات| فيديو

مفتي ليبيا المعزول، الصادق الغرياني
مفتي ليبيا المعزول، الصادق الغرياني

قام مفتي ليبيا المعزول، الصادق الغرياني، بتحريض الميليشيات المسلحة للخروج إلى الساحات من أجل تعطيل الانتخابات الليبية عن طريق حمل السلاح.

و دعا الغرياني، المفتي المعزول الهارب بتركيا، والذي يوصف في ليبيا بـ"مفتي الفتنة والإرهاب والدّم"، خلال أحدث ظهور تلفزيوني له عبر قناة "التناصح" المملوكة لشخصيات تابعة للتنظيمات المتشددة بليبيا، من وصفهم "بالقوة الفاعلة والثوار والوطنيين والأحرار" إلى الاجتماع وتوحيد الصفوف، وأن يصدروا بياناً قوياَ مصحوباً بقعقعة السلاح وأن لا يسمحوا أبدا بأتمام بالانتخابات.

وحرض المفتي الذي اشتهر بمواقفه المناصرة لتركيا ولتنظيم الإخوان، على المسؤولين في منطقة الشرق الليبي على رأسهم قائد الجيش الليبي خليفة حفتر و نواب البرلمان، وقال إنه يجب منعهم من دخول الانتخابات ومراكز الاقتراع.

جدير بالذكر أن الغرياني يقود حملات تحريضية على مقاطعة الانتخابات ومنعها في ليبيا، ومعه المليشيات المسلحة في منطقة الغرب الليبي وكذلك قيادات تنظيم الإخوان، الذين يرفضون إجراء الانتخابات بالقوانين التي أصدرها البرلمان واعتمدتها المفوضية العليا للانتخابات، كما توعدوا الناخبين الراغبين في المشاركة بها.