طريقة تحضير الفاهيتا على الطريقة اللبنانية

 الفاهيتا على الطريقة اللبنانية
الفاهيتا على الطريقة اللبنانية


يعتبر المطبخ اللبناني من أكثر المطابخ شهرة في عالم الأكل نظرًا لوصفاتهم المميزة في عالم الأكل وجمال مذاق الأكلات لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة عمل الفاهيتا علي الطريقة اللبنانية:

المكوّنات والمقادير :
قطعتان من صدور الدَّجاج المُسحبة. 
حبة من الفلفل الأخضر الرومي. 
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. 
بصلة متوسطة الحجم.
فص واحد من الثوم المهروس. 
حبة من الفلفل الأحمر الرومي. 
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود.
ملعقة صغيرة من بودرة البابريكا الحلوة. 
نصف كوب من اللبن الزبادي. 
ربع كوب من جبنة الشيدر. 
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. 
ثلاثة أرغفة من خبز التورتيلا. 

طريقة التَّحضير :
تقطيع صدور الدَّجاج المُسحبة إلى شرائح طويلة ورفيعة، ثمرتقطيع حبة البصل إلى جوانح رفيعة، وبعدها وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة متوسطة الحجم وتشويح البصل بالزيت، ثم إضافة شرائح الفلفل الرومي الأحمر والأخضر وتقليبهم مع البصل حتَّى يتذبلوا لمدة ثلاث دقائق ومن ثمَّ نقل الخليط إلى طبقٍ آخر وتركه جانباً. 

وبعدها وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في نفس المقلاة ومن ثمَّ إضافة صدور الدجاج المقطعة وتقليبها جيداً بالزيت. إضافة الثوم المهروس، الملح والفلفل الأسود وتقليبهم جيداً حتى تمتزج جميع المكونات وينضج الدجاج ومن ثمَّ ترك الخليط جانبًا. 

وبعدها مزج اللبن الزبادي مع الملح، الفلفل الأسود، البابريكا والكمون في وعاء صغير. حشو قطع الدجاج المطبوخة مع البصل والفلفل الرومي داخل خبز التورتيلا وصبّ القليل من الزبادي المخلوط مع البهارات، ثم رش القليل من جبنة الشيدر أو أي نوع من الأجبان المتوفرة، وبعدها لف التورتيلا وإغلاقه جيدًا من جميع الجهات، ثمرشوي أرغفة الفاهيتا في الشواية الكهربائية حتى تصبح مقرمشة وتتحمر وبعدها تقدم الفاهيتا ساخنة.

أقرا أيضا|نصائح منزلية | مكونات «بهارات الفاهيتا» الأصلية