خلال جولة تفقدية.. أوقاف الإسماعيلية: إحالة بعض العمال للتحقيق ونقل آخرين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية اليوم الاثنين الموافق، بجولة تفقدية للتفتيش على المساجد للتأكد من انضباط العمل الدعوي بها ومتابعة تنفيذ القرار الوزاري رقم (373) لسنة 2021م بشأن حظر جمع التبرعات وإزالة جميع الصناديق بالمساجد. 

 وأسفرت الجولة عن وجود بعض المخالفات بالمساجد التي تم المرور عليها بمعرفة وكيل الوزارة ومرافقة فضيلة الدكتور محمد عبد المعبود مدير الدعوة .

وقام وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية باتخاذ إجراء عاجل تجاه المقصرين والمخالفين مع إحالتهم للتحقيق ونقل العاملين بالمساجد المخالفة وذلك لضبط العمل الدعوي بها. 

وقام فضيلته بالتوصية بتكثيف المرور على المساجد التي تقع على الطريق للتأكد من انضباط الجميع بالعمل الجاد، ووجه فضيلته بتوزيع العمالة على جميع المساجد والزوايا بما يحقق المصلحه في الالتزام بالعمل .

كانت وزارة الأوقاف حذرت جميع العاملين بها من تلقى أية أموال على سبيل التبرع النقدي، وقصر أي تبرعات على التبرع العيني أو الحسابات البنكية المخصصة لذلك، وهي:

1. حساب صندوق عمارة المساجد بالبنك المركزى المصرى وجميع فروعه رقم (9/80274/450/9) .

2. حساب تبرعات البر وخدمة المجتمع بالبنك المركزى المصرى رقم(9/78899/450/9).

إضافة إلى الحسابات الرسمية لمجالس الإدارة المعتمدة وفق التعليمات الصادرة فى هذا الشأن، مع إثبات جميع التبرعات العينية من المستهلكات بسجل خاص لذلك بالمسجد، واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق التعليمات الصادرة من الوزارة فى قبول التبرعات من الأدوات والأشياء المعمرة غير المستهلكات وأهمهما الإضافة المخزنية الصحيحة للعهد الرسمية.

وأكدت الوزارة على جميع مديرى المديريات والإدارات والمفتشين أخذ موضوع رفع جميع الصناديق من المساجد بمنتهى الحسم اليوم والتأكد من عدم وجود أية صناديق تبرعات بالمساجد وسرعة إحالة أية مخالفة للتحقيق.

 

إقرأ أيضاً:«ألسن الغردقة» تناقش مخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع