دراسة حديثة: مهنة المحاسبة الإدارية تحقق المساواة بين الجنسين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف "معهد المحاسبين الإداريين"،عن أبرز النتائج التي خلصت إليها دراسة حول الانطباعات بعنوان "تنويع مهارات المحاسبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

واستطلعت الدراسة التي أجريت عبر الإنترنت آراء أكثر من 1100 من المحاسبين الحاليين والسابقين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منهم عينة تمثيلية من الرجال والنساء وأصحاب الهمم، إضافة إلى 15 مشاركاً من الخبراء والأكاديميين في مجالي المالية والمحاسبة.

وتم الكشف عن النتائج الأولية للدراسة في جناح الولايات المتحدة بمناسبة "أسبوع التسامح والشمول" في "إكسبو 2020 دبي" برعاية مشتركة من "الاتحاد الدولي للمحاسبين"، وتم تنفيذها بالتعاون مع مجموعة من مؤسسات المحاسبة العالمية والإقليمية.

وأظهرت الدراسة أن حوالي ثلثي المشاركين من مختلف الثقافات يرون في مهنة المحاسبة الإدارية بيئة تتمتع بالمساواة أو الشمولية، وكان المشاركون من أصحاب الهمم أكثر ميولاً لتوفير رؤية موسعة لمستويات المساواة أو الشمول في المهنة مقارنة بنظرائهم السليمين جسدياً. في غضون ذلك، يعتقد أقل من نصف المشاركات الإناث فقط أنهن: يحظين بمعاملة منصفة في أوساط المهنة

- يعملن في بيئة شمولية تدعمها الإدارة العليا، ويمكنهن الوصول إلى ذات الفرص والمعلومات والدعم والموارد مقارنة مع نظرائهن من الذكور.

إقرأ أيضاً

تعرف على مبادرة «المحاسبين الاداريين» الجديدة واهدافها