غواص يسجل لحظات نوم عجل البحر في أعماق المياه في حالة ثبات| فيديو

نوم عجل البحر في أعماق المياه
نوم عجل البحر في أعماق المياه

في لقطات طريفة نادرة إلتقطها عدسات كاميرا أحد غواصين البحر الذين يكتشفون أعماق البحار وخبايها وأثناء غوصهم في الأعمال ووجدوا شئيا ظريفًا وطريفا لم يكونوا بانتظاره .

حيث نشر الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من قبل أحد الاشخاص والذي يظهر في الفيديو عجل بحر يغوص بأعماق البحار ثم اخذوا سريعًا استخدام كاميرا الفيديو لتسجيل هدة اللحظات المميزة، حيث استمر عجل البحر في النوم لمدة دقائق داخل البحر في حالة ثبات ووقوف وهذا ما ساعد الغواصين لإلتقاط هذة اللحظات وتسجيلها.

ويذكر أن عجل البحر من الكائنات اللطيفة المسالمة التي تحب الناس والناس يحبونها فهم لا يخافون من الغرباء حتي، نظرًا لخفة دمهم وتلقائياتهم فهذا ما أعطاهم شعبية كبيرة وجعلهم شئ اساسي لعروض السيرك .

ويعيش عجل البحر حياة نصف مائية، حيث يتغذي وينتقل في المياه، بينما يتوالد وينام على الأرض أو في الثلوج، كما أنه يعيش في المياه القطبية الشمالية والمياه المعتدلة والمياه الاستوائية على طول المحيط الهادي والمحيط الجنوبي والمحيط الهندي الجنوبي والمحيط الأطلسي الجنوبي، ولا يتواجد  في المحيط الأطلسي الشمالي.

كما تنحدر كل من عجول البحر والفظ وأسود البحر من فصيلة الفقمات التي تشترك في جد واحد والذي يشبه الدببة المعاصرة حاليا، ويظهر هناك جدل حول ما إذا كان عجول البحر تشعبت من أسود البحر بس قبل أو بعد أحصنة البحر .