«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالي قرية بملوي ضمن مبادرة «حياة كريمة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية أبو قلتة بمركز ملوى بدءاً من اليوم الاثنين، وعلى مدار يومين متتاليين 15و 16 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

 اقرأ أيضا : ضبط 942 منشأة مخالفة وتحرير 91 محضرا طبيا بالمنيا 
من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.
وفي سياق متصل ،أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا  أن الإدارة العامة للطب الوقائي" إدارة مراقبة الاغذية" قامت بتنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية وذلك  خلال شهر أكتوبر  الماضي حيث قامت فرق مراقبة الأغذية  بالمرور على 790 منشأة  غذائية للتأكد من إستيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.
وأوضح وكيل الوزارة  أن  جهود الحملات أسفرت عن تحرير 371 محضر للمخالفات المضبوطة  وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة ومحاضر  الغش و عدم وجود شهادات صحية وتم  ضبط 2 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشأت لما تمثله من خطر على الصحة العامة .
وأكد  وكيل الوزارة على استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
ومن ناحيته قال  الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي  أنه تم إعدام   2505  كيلو جرام أغذية مختلفة وأواني لصنع الاغذية و 2500 لتر البان   لوجود تغير في خواصها الطبيعية، بالإضافة إلى سحب   799 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك وتم استصدار 1140 شهادة صحية للعاملين بالمنشئات الغذائية .