رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي بوفد القطاع الثقافي بالسفارة الأمريكية

رئيس جامعة جنوب الوادى خلال لقائه بوفد السفارة الأمريكية
رئيس جامعة جنوب الوادى خلال لقائه بوفد السفارة الأمريكية

التقى الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي بوفد القطاع الثقافي بالسفارة الأمريكية الذي يضم  إليكساندر مكليرن مساعد الملحق الثقافى بالسفارة الأمريكية ورانيا السيد مسئول الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة وبسمة على مساعد مسئول الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة وذلك على هامش فعاليات الندوة التعريفية عن كيفية الالتحاق بالبرامج التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية التي نظمتها الجامعة بحضور الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الجامعة عن تقديره للدور الذي يقدمه القطاع الثقافي بالسفارة الأمريكية للباحثين والطلاب الراغبين في الحصول على فرص تعليم عالية ومرموقة قام رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة الى مساعد الملحق الثقافى اليكساندر مكليرن.

ورحب الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بوفد القطاع الثقافي بالسفارة الأمريكية مؤكدًا على أهمية هذه المنح الدراسية التي دفعت الجامعة إلى تنظيم هذه الندوة التعريفية للتعرف على برامج المنح التعليمية الممول من وزارة الخارجية الأمريكية الذي يوفر فرص الدراسة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والباحثين والطلاب بالحصول على منح دراسية بالجامعات الأمريكية.

وتحدثت رانيا السيد مسئول الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عن برامج التبادل الثقافي والتعريف بهذه البرامج وكيفية الالتحاق بها مشيرة إلى إمكانية التواصل من خلال الموقع الخاص بالسفارة الأمريكية ومواقع التواصل الاجتماعي موضحة أن الهدف من عقد هذه الفعالية وهو التعريف بالفرص العلمية والمنح الدراسية المقدمة من خلال المركز الثقافى الأمريكي.

وتحدثت بسمة على مساعد مسئول الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عن برامج التبادل الثقافي الخاصة بالطلاب الجامعيين والتى تؤهلهم إلى السفر للولايات المتحدة الأمريكية في فترات زمنية مختلفة وكيفية الإعداد والتقدم لها وفحص الموقع الإلكترونى الخاص بالتقدم لهذه البرامج.

وقال الدكتور عبد الموجود محمد منسق الزيارة إن هذه الزيارة اشتملت على ورشتي عمل أحدهما خاصة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والأخرى خاصة بالطلاب الجامعيين.

شهد فعاليات الندوة التعريفية عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الجامعة.

اقرا ايضا / جامعة جنوب الوادي تشارك في تكريم أوائل الثانوية العامة