بدء محاكمة الإمام والخطيب المتهم بهتك عرض الطفلة جنة

محكمة جنايات المنصورة
محكمة جنايات المنصورة

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا وعضوية المستشار محمد كمال الخولي، في محاكمة الإمام والخطيب الذي هتك عرض الطفلة جنة.

كانت المحكمة قد بدأت المحاكمة يوم السبت 13 نوفمبر، وقررت تأجيلها إلى اليوم الاثنين لمرافعة الدفاع .

وفي مرافعته، قام دفاع المتهم بالدفع بتناقض أقوال الطفلة في محضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة. 

كان المستشار علاء السعدني المحامي العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية قد أحال المتهم لمحاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات بعد اعترافه بهتك عرض الطفلة جنة وعمرها 11 عاما مستغلا سلطته عليها وترددها عليه لكونه رجل من رجال الدين والعلم بغية تربيتها وتعليمها إلا أنه لم يحافظ على مسلكه القويم .

ترجع أحداث القضية إلى شهر أغسطس الماضي، عندما تلقى الرائد حمدي الطنبولي رئيس مباحث طلخا بلاغا من سارة . م . ع 27 سنة ومقيمة بقرية منشأة البدوي مركز طلخا تتهم فيه س . ف . س . م إمام وخطيب بهتك عرض طفلتها أثناء تحفيظها القرآن بمنزله .

وأكدت الأم أن ابنتها أخبرتها بأن الشيخ المتهم قد أمسكها وهربت منه، وقام بملامستها من الخلف مستغلا الأوقات التي لا تتواجد فيها زوجته بالمنزل .

وأشارت الأم إلى أن ابنتها كانت تتردد على منزل المتهم لتحفيظها القرآن منذ 3 سنوات وأنه حاول التعدي على ابنتها مرتين داخل منزله .

اقرأ أيضا|بدء محاكمة تشكيل عصابي تخصص في سرقة وقتل الأطفال من سائقي التوك توك


وأكدت تحريات المباحث صحة الواقعة وأن المتهم استغل حداثة سنها وضعف بنيانها الجسدي واختارها من بين الأطفال لكونها يتيمة الأب ويسهل السيطرة عليها .

  
واعترف المتهم أمام النيابة بما قام به لكنه أنكر أن يكون مسئولا عن أي إصابات أو أي أذى سببه لها وأعرب عن ندمه الشديد عما قام به مؤكدا بأنه لا يعرف ما لذي أقدم عليه ولا كيف فعل ذلك .