منطقة قنا الأزهرية تنظم ندوة حول «التنشئة الاجتماعية في عصر الرقمنة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظم مركز إعلام قنا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بقاعة منطقة قنا الازهرية، ندوة تثقيفية، تحت عنوان «التنشئة الاجتماعية في عصر الرقمنة»، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات في رفع الوعي بأهم القضايا نظمت الندوة بالتعاون المشترك مع جامعة جنوب الوادي ومنطقة قنا الازهرية.

وحاضر فيها الدكتورة هالة خير سناري أستاذ الصحة النفسية بالجامعة، وبمشاركة فضيلة الشيخ تاج الدين ابوالوفا رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الازهرية واحمد عبدالسلام الحساني مدير عام المنطقة وااحمد حسين موجة عام رعاية الطلاب واخصائيين رعاية الطلاب وكان الحضور من طلاب وطالبات المعاهد الإزهرية ، وادار الندوة د. احمد حمدي شاهين مسؤول الإعلام السكاني بمجمع إعلام قنا.

اقرأ أيضا | لأول مرة منذ بدء التطعيم ضد كورونا.. قافلة «مستقبل وطن» في قنا 

تحدث شاهين، عن دور الهيئة العامة للاستعلامات في رفع الوعي لابد من سياسة تعتمد على تكامل جميع مؤسسات التنشئة الاجتماعية الأسرة- المدرسة- الإعلام لتكريس مفهوم التنشئة الاجتماعية الصحيحة  للنشء .

وتحدثت الدكتورة هالة عن ايجابيات وسلبيات التكنولوجيا، ومفهوم ادمان الهواتف الذكية، وعلامات وأعراض ادمان الهاتف الذكى، والأضرار الجسدية والنفسية والاجتماعية لادمان الهواتف الذكية، وما هي طرق وأساليب علاج ادمان الهواتف الذكية، وتصوير الذات (السيلفى) مدي المخاطر الناتجه عنه وكيفية الحد منه.

وتحدث فضيلة الشيخ تاج ابو الوفا عن دور الأزهر في تربية النشء ليكون الطلاب والطالبات قدوة لغيرهم في المجتمع ويكونو نافعيين لوطنهم أن تستغل التكنولوجيا في  الاستخدام الأمثل لها.
 
قال ااحمد الحساني، أننا اليوم في أمس الحاجه الي سياسة وقائية تحفيزية تكون وقائية من مخاطر التكنولوجيا وتحفيزية للاستافادة المثلي من ايجابيتها وان الانشطة الطلابية لها دور كبير في رفع وعي الطلاب.

 كما عرض احمد حسين بعض الأدوار التي تلعبها ادارة رعاية الطلاب بالمنطقة لشغل اوقات الفراغ واكساب الطلاب مهارات مفيدة للبعد عن ادمان الهواتف الذكية وليكونو في المستقبل شباب ازهريون نافعيين للوطن والمجتمع.

اوصت الندوة بضرورة نشر الثقافة النفسية في مختلف المؤسسات الاجتماعية سواء في المدارس أو وسائل الإعلام بكافة القطاعات المتعاملة مع النشء التركيز بوجه الخصوص على نشر فن الرعاية الوالدية للآباء والأمهات من أجل تنشئة جيل قادر على مواجهة تحديات العصر.