توقيع الكشف الطبي المجاني على 1155 مواطنًا بسوهاج

قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت مديرية الصحة بسوهاج قافلة طبية علاجية مجانية، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بقرية «الشيخ شبل» التابعة لمركز المراغة.

وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن القافلة قدمت خدماتها الطبية العلاجية مجانا للمرضى على مدار يومين، لافتة إلى أن القافلة ضمت العديد من العيادات في التخصصات الطبية المختلفة «الباطنة - الأطفال - الأسنان - أمراض النساء - الجراحة العامة - جلدية - تنظيم الأسرة ومعمل تحاليل طبية والعظام».

وتم توقيع الكشف الطبي على 1155 مواطنًا من مواطني القرية والقرى المجاورة على مدار يومين ترددوا خلالهم على العيادات، وتم الكشف عليهم وصرف العلاج المناسب، وكذلك إجراء العديد من التحاليل اللازمة حسب كل حالة بالمجان.

وأضافت وكيل وزارة الصحة أنه يتم تقديم الخدمة الطبية بالمجان لأهلنا من المرضى وخاصة في القري والنجوع البعيدة بالمحافظة وفقا لخطة القوافل العلاجية لوزارة الصحة والسكان، والوصول لأهالينا في كل القرى بالمحافظة، مشيرة إلى أنه يتم التشديد على اتباع سياسات مكافحة العدوى وتطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتة إلى أن القوافل تقوم بتقديم توعية صحية وتثقيف صحي لأهالي القرية لتوعيتهم وتثقيفهم خلال فترة القافلة.

وتنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بالتوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا بنطاق المحافظة، واستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين، أعلنت مديرية الصحة بسوهاج عن زيادة عدد مراكز تلقي اللقاح المخصصة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد لتصل إلى 79 مركزًا، بزيادة 32 مركزًا؛ لتغطي جميع أنحاء المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة الوقائية، وتيسيرًا على المواطنين بهدف توفير خدمة تلقي اللقاح بالقرب من أماكن إقامتهم. 

اقرأ ايضا|محافظ سوهاج يبحث مع وفد وزارة الصحة مشروعات «حياة كريمة»

وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن المديرية اقتربت من تطعيم مليون مواطن على أرض محافظة سوهاج منذ بدء انطلاق حملة التطعيم، مؤكدة على توافر اللقاحات وان المراكز تستقبل المواطنين يوميا، وبصورة منتظمة، لافتة إلى استقرار الوضع الصحي بالمحافظة، مضيفة أن هناك 22 مركزًا متنقلًا تعمل يوميًا بجانب المراكز الثابتة، وحثت المواطنين على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وناشدتهم بضرورة التسجيل للحصول على اللقاح المضاد للفيروس، مؤكدة على أمان وفاعلية اللقاح في مواجهة كورونا .

يذكر أن مراكز تلقي اللقاح الجديدة هي:

- مركز سوهاج: تم تخصيص وحدات «الشيخ مكرم، روافع القصير، والمركز الطبي».

- مركز أخميم: وحدات «السلاموني، أبار الوقف، الصوامعة شرق».

- مركز ساقلتة: وحدتي «الفراسية، وفاوجلي».

- مركز دار السلام: وحدات «أولاد الشيخ، عزبة رضوان، البلابيش بحري».

- مركز البلينا: وحدات طب الأسرة «أولاد عليو، بني حميل، الساحل قبلي».

- مركز المنشاة: وحدات طب الأسرة «أولاد على، الرويهب، النويرات».

- مركز جرجا: وحدات «البربا، بندار الغربية، المشاودة الغربية».

- في مركز المراغة: وحدات طب الأسرة «الشيخ شبل، والشيخ يوسف، والغريزات».

- مركز جهينة: وحدات «نزة الهيش، جهينة الجنوبية، عنيبس».

- مركز طهطا: وحدات «كوم بدر، كوم حمد، عيادة حي السوق البراني».

- في مركز طما: وحدة طب الأسرة «التحرير، كوم إشقاو، الحما».