الصحة: الوضع آمن ولا مشكلة في الأمصال المضادة لـ«لدغات العقارب»

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام هبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك تأمين للمخزون الاستراتيجي من الأمصال المضادة للدغات العقارب، مؤكدًا أنه في الفترة الأخيرة شهدت محافظة أسوان لدغات من العقارب بعد أن جرفتها السيول من الجبال.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح، المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم الإعلامية آية جمال الدين، اليوم الإثنين، أن التغيرات الجوية تسببت في خروج العقارب، من أماكنهم، وتسبب ذلك فى إصابة عدد من المواطنين.

ولفت حسام عبد الغفار، إلى أن المواطنين فى أسوان اعتادوا هذا الأمر، فى هذا التوقيت من كل عام، ويجب على المواطن حال التعرض للإصابة أو التعرض للدغة أن يذهب لأقرب وحدة صحية.


وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوضع أمن، ولا يوجد مشكلات، ولذلك نطمئن الجميع بأن الوضع مستقر.

 

إقرأ أيضا :«الصحة» توجه رسالة مهمة للطلاب بخصوص لقاح «كورونا»


وفي سياق أخر قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الجامعات تبدأ اليوم تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين بلقاح كورونا، موضحًا أن القرار يطبق على الجميع، ولن يسمح لأى شخص بدخول الجامعة دون الحصول على اللقاح.


وأضاف عبد الغفار،خلال المداخلة الهاتفية ،أن هناك 61 مركزا يوفر اللقاح بشكل فوري بالجامعات، وهذه المراكز تعطى اللقاح بشكل فوري دون الانتظار لـ التسجيل.


ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة،إلى أن الجميع عليهم الذهاب لـ المراكز من أجل الحصول على شهادة، بحصوله على الجرعة الأولي، وبعد ذلك يتم السماح له.


وأشار حسام عبد الغفار،إلى أن الطالب الذى يعانى من أمراض تمنعه من الحصول على اللقاح، يقوم بعمل التحاليل و يتم عرضها على الجامعة.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،  أن الطلاب بعد الحصول على اللقاح عليه أن يستمر فى الالتزام بـ الإجراءات الاحترازية، معلقًا :" مش معنى أنك خت اللقاح توقف الإجراءات الاحترازية".