شاهد .. برومو معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إديكس - 2021»

معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية
معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، اليوم الإثنين، برومو معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إديكس - 2021»، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية.

يشارك في المعرض عدد كبير من الشركات العالمية لعرض أحدث المنظومات الدفاعية على مستوى العالم.

ويقام معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيدكس - 2021»، بالتزامن مع منتدى القوات الجوية المصرية الدولي الأول والذي يقام في 28 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 60 دولة من مختلف دول العالم.

وقال المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الانتاج الحربى، إن معرض إيديكس 2021، يمثل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرض منتجات الدولة فى التصنيع العسكرى، بالاضافة إلى أن تنظيم المعارض يمثل صورة لاستقرار الدولة وعلاقاتها القوية مع الدول المشاركة.

وأكد الوزير أن المعرض تقدم له حتى الآن ما يقرب من 340 شركة تمثل 32 دولة، متوقعا أن يزداد العدد خلال الأيام المقبلة، رغم ظروف وتحديات فيروس كورونا، كما تقدم 12 وزيرا فى الدول المذكورة بطلب دعوة للحضور.

وأضاف مرسي أن شاسيه عربة هامر يتم تصميمه داخل مصانع الوزارة، وانه يتم انتاجه فى مصنع ٢٠٠ الحربى على مراحل، تنتهي بعد 3 سنوات.

وتابع وزير الانتاج الحربى، خلال مؤتمر صحفى على هامش الاحتفال بعيد الوزارة السنوى، أن هناك توجيهات دائمة من الرئيس السيسي بضرورة التصنيع المحلى، وتقليل فكرة التجميع، وذلك لانتاج معدات مصرية خالصة بأيدي وعقول مصرية، مشيرا إلى أن انتاج السيارة المصرية بالتعاون مع الجانب الاماراتي، تظهر للنور فى النصف الاول من عام 2022.

وكشف وزير الانتاج الحربى، انه سيتم تغيير كافة محركات النقل العام فى القاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز، سيتم على مراحل تنتهى خلال خمس سنوات، فى إطار التوجيهات بضرورة الاعتماد على الطاقة النظيفة.

وتابع الوزير: أننا فى المراحل النهائية لإنشاء مصنع الإطارات بسعة إنتاج 10 مليون إطار بتكلفة مليار  دولار  بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع .