تدشين الموقع الإلكترونى لكتاب الرأى كحلقة وصل بين الجماهير وصانع القرار

تفاصيل إطلاق تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين «استراتيجيتها الجديدة»

جانب من الحضور خلال مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
جانب من الحضور خلال مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الاستراتيجية الجديدة لعمل التنسيقية  ٢٠٢٢ والتي تناولت ضم الهيئات البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ وتطوير اللجان النوعية لتوسيع المشاركة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته تنسيقية (شباب الأحزاب) اليوم بحضور عدد من ممثلي التنسيقية في مجلسي النواب والشيوخ وشخصيات عامة وإعلاميين أعقبه صالون سياسي ناقش الأزمة الاقتصادية العالمية 

وانعكاساتها علي مصر والعالم في ظل موجة واسعة من التضخم اجتاحت العالم في الفترة الحالية، متأثرا بالتداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.
 
كما أعلنت التنسيقية عن (تدشين الموقع الإلكتروني) لها الخاص بكتاب الرأي والذى يهدف الى إعداد كوادر جديدة من كتاب الرأي المميزين ممن ستكون لهم إسهاماتهم المستقبلية في العمل كحلقة وصل بين الجماهير وصانع القرار  هذا بالإضافة إلى إعداد وتأهيل وضم الدفعة الأولى من متطوعي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

والانتهاء من إعداد وتأهيل وضم الدفعة الثانية من ممثلي الأحزاب السياسية فضلا عن قبول عدد من عضويات الأعضاء الجدد من الشباب السياسي.

 

(النائب أحمد فتحى)

مصلحة الوطن
وأعلنت النائبة (سهى سعيد) عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر التنسيقية عن إطلاق استراتيجية عمل التنسيقية 2021 - 2022 التى تناولت ضم الهيئات البرلمانية لمجلسى النواب والشيوخ وتطوير اللجان النوعية الى منتديات لتوسيع المشاركة .
 
وأضافت النائبة (سهى سعيد) خلال كلمتها فى مؤتمر إعلان الاستراتيجية العامة للتنسيقية أننا اليوم نتشارك لإعلاء الوطنية المصرية مشيرة إلى أن التنسيقية مؤتمنة على تحقيق أحلام الكثير من الشباب وأن هناك طلبات عديدة من الشباب غير المسيس للانضمام للتنسيقية.

وقالت النائبة (سهى سعيد): «قطعنا عهدا على أنفسنا لإعلاء مصلحة الوطن وكيان التنسيقية يتطلب أنماطا كثيرة من التطوير خاصة أننا اليوم نتشارك بمنتهى الفخر بالنظر إلى مسيرتنا التى قطعناها لتحقيق المصلحة الوطنية بتنمية الحياة الحزبية والسياسية.

كوادر جديدة
وأعلن الكاتب الصحفي (رامي جلال) مسئول الموقع الإلكتروني بتنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس الشيوخ عن انطلاق الموقع الإلكتروني لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مؤكدا أن التنسيقية ترحب بكافة الأقلام من مختلف الاتجاهات والأطياف على موقعها الإلكترونى وترحب بجميع الآراء، قائلا:» ليس لدينا خطوط حمراء وجميعنا يعمل من أجل مصلحة الوطن».

 

(سهى سعيد)

 وقال النائب (رامى جلال) خلال كلمته: أتشرف بالوقوف أمام حضراتكم في مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين هذا الكيان الوطني الذي تتكامل عناصره من أجل تحقيق الصالح العام  والمعيار الوحيد له هو الوطن.

وأضاف (جلال) أن التنسيقية تقدم لكم اليوم الموقع الالكتروني لها وهو موقع متخصص في مقالات الرأي حيث يهدف بالأساس لإعداد كوادر جديدة من كتاب الرأي المميزين ممن ستكون لهم إسهاماتهم المستقبلية في العمل كحلقه وصل بين الجماهير وصانع القرار.
 
وقال النائب (رامى جلال): ليست لدينا اشتراطات سابقة ونحاول أن نتكامل لتصبح الصورة منضبطة وواضحة في المستقبل مشيرا إلى أن من يحاولون الوقوف في المنطقة الرمادية يتناسون أن اللون الرمادي له 9 درجات ونحن نتعامل بكل شفافية».
 
وأوضح (جلال) أن موقع التنسيقية الجديد ليس لديه اشتراطات سابقة أو عداءات لاحقة مع أي ممن سيتعاون مع هذا الموقع الجديد الذى يؤمن بفكرة التعدد قائلا: «لقد بنيت الحياة على التنوع وخلقنا بفروقات فردية نتكامل معا لتصبح الصورة محكمة وجيدة ومنضبطة ولها معنى وهدف وقدرة».

مراسم وبروتوكولات
أكد النائب (محمد عزمي) عضو مجلس الشيوخ مسئول لجنة التنظيم بالتنسيقية أن هناك شعلة نشاط داخل تنسيقية الشباب، من خلال التدريبات المهمة والصالونات والأعمال داخل مجلسي النواب والشيوخ لافتا الى أن التنسيقية تعمل من خلال خطة عمل 300 يوم في السنة خدمة تطوعية للكيان لتكوين صورة ذهنية منضبطة للجميع بداخلها.
 
وقال (عزمى) خلال المؤتمر إن لجنة التنظيم تمثل إحدى لجان الدعم داخل التنسيقية والمسئولة عن تنظيم وإعداد الفعاليات التي تشارك فيها موضحا انها تنظم القواعد الداخلية بالتنسيقية وتعزز روح التشارك.

وأكد (مسئول لجنة التنظيم بتنسيقية الشباب) أن اللجنة تتبنى سياسة واضحة في تدريب اعضائها على المراسم والبروتوكولات ومهارات التنيظم من أجل تنمية الالتزام وثقل المهارت للمتدربين..

تليفزيون التنسيقية
أعلنت النائبة (أميرة العادلى) عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن إطلاق تليفزيون تنسيقية شباب الأحزاب، مضيفة :» بدأنا بإمكانيات محدودة ويوما بعد يوم تم تطوير الأدوات».

وأضافت (أميرة العادلى) خلال كلمة لها فى مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022 أنه مع اتساع أنشطة التنسيقية تم تأسيس المركز الإعلامى الذى بدأ بـ 15 عضوا و زاد العدد لـ 48 عضوا، متابعة :» أصبح لدينا هوية بصرية يمكن تميزها، التنسيقية توسعت فى إطلاق المنصات الإلكترونية حتى نتواصل مع كافة الفئات».

تطوير اللجان النوعية
قالت (شيماء عبد الإله) مسئولة المنتديات والمتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن التنسيقية قامت بتطوير لجانها النوعية لتسمح باستيعاب عدد كبير من الأعضاء مضيفة أنه تم إطلاق 7 منتديات.

وأضافت (عبد الإله) أنَّه استكمالًا لمسيرة النجاح الممتدة منذ بـ3 سنوات استطاعت فيها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلق منصة جادة للحوار الوطني نطلق الاستراتيجية العامة لعمل الفترة المقبلة حيث تضمن بعض الإجراءات الهيكلية والتنظيمية وذلك في إطار المراجعة الدورية لجودة مسارات العمل داخل التنسيقية.

 

(النائب محمد عزمى)

نادى مدربى التنسيقية
أكد النائب (أحمد فتحي) عضو مجلس النواب مسئول لجنة التدريب بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن اللجنة عملت على التدريب والتطوير من خلال دراسة احتياجات الاعضاء التدريبية ومطابقة ذلك برؤية التنسيقية ورسالتها  مشيرا الى أن التنسيقية قامت باتباع خطوات منهجية بدأت بالتعاقد شركة Willis Towers Waston لعقد تقييمات الكترونية لأعضاء التنسيقية باستخدام أداة عالمية لإدارة المواهب لتحديد مواطن القوة لدى كل عضو بحيث يمكن الاستفادة منها وتوظيفها .
  
وأضاف (أحمد فتحى) خلال كلمة له فى مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022 أن هذه التقييمات من أجل تحديد نقاط القوة لدى كل عضو والتى يمكن الاستفادة منها وتوظيفها بالإضافة للوقوف عن نقاط التنمية للعمل عليها من خلال برامج تدريبية مفصلة بناء على احتياجاتهم التدريبية مشيرا إلى أنه تم الحرص على عقد جلسات فردية لمناقشة نتائج تقييم كل عضو لتحديد الخطوات الواجب اتخاذها.

وأشار (أحمد فتحى) إلى أنه تم أيضا تدشين نادي مدربي التنسيقية لخلق كوادر تدريبية من أعضاء التنسيقية ليحققوا الاستفادة والاستمرارية في تدريب باقي الأعضاء، متابعا :» انطلق النادي مارس الماضي وتم فتح باب التقدم للأعضاء 

 

(النائب رامي جلال)

ومن ثم عقد لجان تقييم للمتقدمين لقياس مهاراتهم التدريبية، وتسجيل الموضوعات التي يمكن للمتقدم المشاركة بها تم تقسيم المتقدمين لمدربين ومدربين مساعدين بناء على نتائج اللجنة ليتم بعد ذلك عقد تدريب مدربين لصقل مهارات 20 عضوا من أعضاء النادي من خلال الاستعانة بمدرب معتمد».

وأوضح (فتحي) أنه تم الاجتماع مع أعضاء النادي لمناقشة رؤية ورسالة النادي وخطته المستقبلية مضيفا أنه بالفعل نجح النادي في وضع برنامج تدريبي متكامل ومكثف للأعضاء الجدد يتضمن المهارات السياسية، والشخصية، والإدارية والبحثية الهامة للكادر السياسي كما نجح في القيام بتدريب 75 عضوا على 3 دفعات تدريبية على مدار 3 أشهر مع الحرص على تقييم أداء المدرب من خلال خبراء التدريب وتقييمات المتدربين للمحافظة على كفاءة التدريب.

 

(النائب عمرو يونس)

الاستراتيجية الجديدة
أكد النائب (عمرو يونس) عضو مجلس النواب وأمين سر الهيئة البرلمانية للتنسيقية فى مجلسي الشيوخ والنواب أن التطوير المستمر لكيان التنسيقية يعبر عن أبهى صور التمكين السياسي الحقيقي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يعبر عن صوت تكتل سياسي تشريعي شاب من أعضاء التنسيقية ، لافتا الى أنها أصوات تشريعية مخلصة مهما اختلفت ايديولوجياتهم فهم يتفقون على الهدف والرؤى وإعلاء مصلحة الوطن .

وأضاف النائب (عمرو يونس) خلال كلمته فى مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022 أن الهيئة البرلمانية المشكلة من أعضاء التنسيقية في مجلسي النواب والشيوخ تعتبر أحد الأعمدة الأساسية للتنسيقية في ممارسة العمل العام عارضاً ملخصاً لما أنجزته الهيئة البرلمانية للتنسيقية خلال دور الانعقاد الأول لمجلسي النواب والشيوخ.

وأوضح النائب (عمرو يونس) أنه من منطلق استمرار الكيان في مواكبة التطور ودعما لاستمرار تقديم القوة في النجاح في العمل السياسي نعلم اليوم استراتيجية جديدة للهيئة البرلمانية للتنسيقية للعمل داخل مجلسي النواب والشيوخ تقوم على ضم هيئتي مكتبي مجلسي النواب والشيوخ لتكون هيئة برلمانية صلبة موحدة تحت القبة قبة البرلمان تمد يد العون للدولة المصرية بفكر وأطروحات الشباب السياسي هيئة برلمانية تشريعية فتية مؤهلة لتعظيم الرؤى وتكثيف الجهود ، من خلال نقل الخبرات وتبادل الآراء فيما يتعلق بالتشريعات المطروحة والمقترحة وتعديلاتها في كافة المجالات».

 

(شيماء عبد الإله)
وأشار النائب (عمرو يونس) إلى أن وتيرة عمل الهيئة تتم بالتنسيق بين أعضائها في العمل النيابي بكل مسئولياته من تشريع ورقابة وخدمات ومراجعة استشارية وتقديم الرأي في القضايا الوطنية من خلال كل الاعضاء في المجلسين من أعضاء التنسيقية، مشيرا الى أنه يتم ذلك من خلال اجتماعات يومية وأسبوعية وشهرية للتنسيق في كل تفصيلة وكل تحرك.
  
الحياة الحزبية
أعلن (بلال حبشي) نائب محافظ بني سويف وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب  ومسئول ملف متطوعي التنسيقية الانتهاء من إعداد وتأهيل وضم الدفعة الأولى من متطوعي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والانتهاء من إعداد وتأهيل وضم الدفعة الثانية من ممثلي الأحزاب السياسية فضلا عن قبول عدد من عضويات الأعضاء الجدد من الشباب السياسي.

أقرا ايضا | تنسيقية الأحزاب بالبرلمان: كل من لا ينتمي لحزب الأغلبية بالمجلس معارض |فيديو