أجمل قصور العالم.. «الحمراء» يجسد مهارة الحرفيين المسلمين

أجمل قصور العالم
أجمل قصور العالم

كان الملوك قديمًا يهتمون ببناء القصور بطرق فريدة، لأنها كانت تعبر عن قوتهم وسطوتهم، وفي العصر الحديث أصبحت معظم هذه القصور مزارات سياحية مهمة تجذب الآلاف من السياح من كل مكان.

ونستعرض أبرز هذه القصور، في السطور التالية.. 

قصر ميسور
يعتبر قصر ميسور من أجمل قصور العالم، حيث سمي باسم المدينة ميسور الهندية، وتم البدء في بناءه في عام 1897 بعد أن تم تدمير القصر القديم في خلال حفل زفاف، وخلال مهرجان داسارا الذي يقام في شهري سبتمبر واكتوبر يتم اضاءة القصر باكثر من 10 الاف مصباح في مشهد رائع مهيب.

 

قصر شونبرون

أما قصر شونبرون واحد من أكبر مناطق الجذب السياحي في فيينا ، وقد تم بناء القصر بين عامي 1696 و 1712 بناء على طلب من الامبراطور ليوبولد الاول وقد تحول بعدها هذا القصر الى القصر الامبراطوري الاول ، حديقة القصر يوجد بها الكثير من عوامل الجذب السياحي مثل حديقة الملكة الخاصة بالاضافة الى أقدم حديقة حيوان في العالم وعدد من المتاهات كما يوجد بها 1441 غرفة داخل هذا القصر.

 

القصر الصيفي

والقصر الصيفي واحد من أجمل قصور العالم ، حيث يقع على بعد 15 كيلومتر من وسط بكين ويطل هذا القصر على بحيرة كونمينغ ، وقد تم استخدام هذا القصر كمقر صيفي من قبل حكام الصين.

 

قصر توبكابي

يعتبر قصر توبكابي واحد من أجمل وأشهر قصور العالم، حيث أصبح اليوم يتكون من أربعة ساحات رئيسية والعديد من المباني الصغيرة، وتم بناء هذا القصر عندما تولى السلطان محمد الفاتح القسطنطينية في عام 1453 أمر ببناء مسكن جيد وتم تشييد ذلك القصر كمقر سكن له وعرف فيما بعد باسم قصر توبكابي ، وأصبح هذا القصر هو القصر الامبراطوري لسلاطين الدولة العثمانية لمدة 4 قرون.

 

قصر شامبور

يحتل قصر شامبور المركز الثاني من ناحية الزيارة في فرنسا بعد قصر فرساي ، وهو يعد تحفة معمارية من عصر النهضة الفرنسية، وتم بناء هذا القصر في عام 1519 من قبل الملك فرانسوا الاول حتى يتمكن من الصيد في الغابات المجاورة .

 

قصر الحمراء

تم تشيد قصر الحمراء خلال القرن الرابع عشر من قبل سلاطين بني نصر وكان هذا القصر دليل على مهارة الحرفيين المسلمين في ذلك الوقت ، فهو يقع على هضبة تطل على مدينة غرناطة في جنوب أسبانيا، ويعتبر أحد من أهم مناطق الجذب السياحية في اسبانيا.