استمرارا لحمله "اقرأ فكر لمستقبل أفضل" 

تنظيم 4 ورش عمل لطلاب مدارس الإعدادية بكوم حماده

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع منطقة آثار البحيرة ومديرية التربية والتعليم بزيارة مدرسة اللواء إبراهيم فياض الإعدادية بنات بقرية النجيله بمركز كوم حماده  بإلقاء محاضرة بعنوان «الزياده السكانية » وذلك عن طريق شرح لماذا تحديد النسل وما هي العوامل المترتبه عليها  .
كما نظمت ورشة عمل العلوم والتكنولوجيا حيث تم التعرف على كيفية تنمية الخيال والإبتكار العلمي ومناقشة أهم الإختراعات مثل الكهربائية وكيفية عملها كما تم عمل شرح مبسط للإسعافات الأوليه .


وكذلك ورشة للقراءة عباره عن توزيع بعض القصص على الطالبات لقراءتها وكيفية تحليل القصة عن طريق تحديد مكان وزمان القصة وشخصيات القصة ومحتوى القصه ومحاولة إستخراج الإبداع الفكري عن طريق تغيير نهاية القصة من وحي خيال التلاميذ .
  هذا ويؤكد  اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية الثقافة والقراءة فى تكوين وتشكيل الشخصية وتنمية وتشجيع المهارات الابتكارية والمواهب الفنية لدى الاطفال والنشء والشباب  


    مشيرا الى تقديم كافة اوجه الدعم للصروح الثقافية على ارض المحافظة لتعمل كمنارة لتشكيل الفكر وتنمية الجوانب الايجابية وطرح الافكار المستنيرة لديهم وانتاج شخصية متوازنة قادرة على حمل لواء التقدم والبناء بالفكر والمعرفة والاطلاع 
   من الجدير بالذكر أنه جارى اتباع جدول جولات خارجية لمدارس المراكز والقرى المختلفة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة خلال العام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ .


ومن جانبه أشار احمد الهواش مدير انه أنشطة  الحملة إستفاد منها عدد 107 طالبة والتى تضمنت عدد 4 ورش عمل مختلفه
 تمثلت فى  محاضرة بعنوان الآثار وأهم المواقع الأثرية بمحافظة البحيره عباره عن عروض أفلام عن طريق البروجيكتور وعرضها للتلاميذ ومناقشة التلاميذ حول أهمية اآثار والمواقع ذات الأهمية الأثرية بمحافظة البحيره .

اقرأ أيضا :  محافظ البحيرة يعتمد عدداً من المخططات التفصيلية للقرى والمدن
 

جاء ذلك ستمرارا لفعاليات حملة «  اقرأ . فكر . لمستقبل أفضل » والتى تطلقها مكتبة مصر العامة بدمنهور للعام الثامن على التوالي تحت رعاية اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة بهدف تأصيل اعادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء  والوصول بالخدمات والأنشطة المختلفة لطلبة المدارس بكافة مراكز و قرى المحافظة .