«المواطنة بالوفد» تدين تصريحات زكريا بطرس وتتوعد بملاحقته قانونيا

صفوت لطفي
صفوت لطفي

أدانت لجنة المواطنة بحزب الوفد بكامل أعضائها في كل محافظات مصر برئاسة صفوت لطفي، ما جاء على لسان المدعو زكريا بطرس، ولن تقف المسألة عند الإدانة والشجب فقط .


قالت اللجنة: «نطالب بمحاسبته ومعاقبته على تلك الكلمات المسيئة والتي تعف آذاننا وآذان أولادنا وبناتنا مسيحيون قبل المسلمون من سماعها، ما جاء على لسانك لابد من محاسبتك عليه، فتلك الكلمات والأفعال لا تمت لنا ولا لتعاليمنا المسيحية من شيء. إن هذا الرجل حاولت الكنيسة تقويم فكره العديد من المرات لكن دون جدوى إلى أن  طردته الكنيسة المصرية في عهد قداسة البابا شنودة الثالث  من سنوات بعيده بعد أن جردته من رتبته الكهنوتية، وأصبح لا يمت للكنيسة  المصرية بأي صلة، بعد أن قام  أولا بتعاليم تخالف العقيدة المسيحية الأرثوذكسية ، إلى أن وصل الى ما هو عليه الآن من إساءات و تجاوزات تخطت كل الحدود .»

أضافت اللجنة: «تلك الإساءة لم ولن نسكت عليها بل سنسعى الى البحث عن طرق قانونية لمعاقبته على ما صدر منه .  ولتعلم أيها المدعو زكريا أن مسحيتنا أساسها (المحبة). مسيحيتنا علمتنا أن من قال لأخيه ( يا أحمق ) يستحق الدينونة ( العقاب الأبدي) علمتنا أن «لا تخرج كلمة ردية من أفواهكم ، بل كل ما كان صالحاً للبنيان – حسب الحاجة – كي يُعطى نعمة للسامعين » ( أف 4 : 29 ) . أين أنت من هذا».

تابعت: «المسيحية بريئة منك ومن أمثالك وضد أي تعصب وخروج عن حدود الآداب واللياقة وأنت قد تجاوزت كل الخطوط، ولتعلم أيضا أننا نعرف جيدا ومن زمن بعيد أنك شخص تسعى لشق وحدة الصف في مصر . ولتعلم أيضا أن كثيرين غيرك أنفقوا مليارات الدولارات بطرق مختلفة للوصول إلى تحقيق هذا الهدف الخبيث ولم يستطيعوا، فشعب مصر في رباط إلى يوم الدين. وليعلم إخوتنا المسلمين أن ما صدر منه من إساءه قد أصابتنا نحن أولا، ولن نقبل ذلك أبدا ».

اختتمت اللجنة البيان، قائلة: «عاشت مصر وعاش شعب مصر مسلمين ومسيحين دائما إيد واحده ضد أي متطرف ودخيل»

اقرأ أيضا :لجان الرصد: ظهور الفيديو المسيء جاء برعاية حساب دأب الهجوم على الدولة