من أجل الهاتف المحمول.. شجارغريب بين قرد وطفلة رضيعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في واقعة غريبة من نوعها.. انتشر فيديو مضحك ، لشجار غريب بين قرد وطفلة رضيعة من أجل الهاتف المحمول، حيث بدأ الاثنان في خطف الهاتف من بعضهما البعض.

وارتباط الشجار مؤخرا بين الصغار وبعضهم بالهواتف وتكنولوجيا الألعاب واليوتيوب، أصبح من المألوف رؤية شجار بين طفلين من أجل الهاتف، إلا أن فيديو اليوم قد وثق لقطات غريبة بين طفلة وقرد على نفس الشئ.

ويظهر الفيديو المنشور على Instagram، طفلة صغيرة جالسة على سرير أطفال وتفحص هاتفًا ذكيًا، وفجأة يقفز قرد إلى جانبها ويخطف الهاتف.

وتنتزع الطفلة الهاتف مرة أخرى من القرد وتطبق قبضتها عليه بإحكام، فيما يحاول القرد خطف الهاتف مرة أخرى لكنها تتمسك به.

اقرأ أيضا |خبراء يحذرون.. أمراض اللثة مؤشر هام للإصابة بـ5 أمراض خطيرة

لحسن الحظ، لم يؤذِ القرد الطفلة فقد كان مهتمًا فقط بالهاتف، وفي نهاية الفيديو يظهر القرد وهو يحمل الهاتف تمامًا كما كان يأمل.

وحقق مقطع الفيديو أكثر من مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحد المستخدمين أن القرد يحاول توجيه رسالة إلى المجتمع بأن الهاتف ليس للأطفال.

ولا شكّ أن لانتشار الهاتف النقّال بشكل كبير في جميع أنحاء العالم؛ أسباب متعددة جعلت منه أمراً مهمّاً يحتاجه الأشخاص خلال حياتهم.

وعند بحثنا عن الأهداف التي دفعت الأهل إلى إعطاء أطفالهم والسماح لهم باقتناء الهواتف الخليوية؛ نجد أن هناك إيجابيات متنوعة تندرج تحت امتلاك الأطفال للهاتف المحمول ومنها:

التواصل مع الأهل بغرض الاطمئنان على الطفل
إمكانية اتصال الأهل بأطفالهم والاطمئنان عليهم إذا ما كانوا خارج المنزل فمن الممكن للطفل في حال ذهب في رحلة مدرسية أو نزهة مع أصدقائه أو أحد الأشخاص أن يُطمئِن أهله إذا ما تأخر في العودة إلى المنزل.

 طلب المساعدة عند الحاجة
يستطيع الطفل اللجوء إلى المساعدة في حال احتاج إليها عند تعرّضه إلى موقف طارئ يستدعي القلق، فيقوم الطفل بالاتصال بأحد الأشخاص الذين يعرفهم طالباً المساعدة.

مثلاً، في حال تعرّض الطفل لملاحقة أحد الغرباء في الشارع أو في حال تعرّض لوعكة صحية مفاجئة عند قيامه بزيارة أحد أصدقائه؛ يمكنه أن يتصّل بوالديه ليطلب منهم المساعدة.

 يزيد تفاعل الطفل مع مجتمعه المحيط
يزيد الهاتف الخليوي من التفاعل الاجتماعي بين الطفل والمجتمع المحيط به، فيتمكّن الأطفال من التواصل مع أصدقائهم أو أقربائهم بشكل مستمر.

 يحسن القدرة على الكلام والتواصل
يحسّن الهاتف النقّال من قدرة الطفل على التواصل والكلام، مما يوفّر لديه سرعة البديهة في الردّ على الآخرين.

توسيع مدارك الطفل
بقاء الطفل في اتصال دائم مع العالم الخارجي، كذلك تطوير أفكاره وإمكانية تبادلها من خلال وسائل الاتصال الاجتماعي والإنترنت.

لأن اشتراكه في مواقع إخبارية تخصّ التقنيات أو الأخبار العامة أو فيما يخصّ دراسته أو حتى هواياته من الممكن أن يساعده على تطوير أفكاره بشكل ملحوظ.

 استخدام الموبايل لأغراض تعليمية
بإمكان الطفل عند اقتنائه الموبايل؛ أن يلجأ إلى المساعدة التعليمية من خلال الإنترنت ومحرّكات البحث في حال كان ملتحقاً بالمدرسة، مما يطوّر قدرته على إيجاد طرق مختلفة في التعلّم والبحث لفهم الأفكار.