تنسيقية شباب الأحزاب: مهما اختلفت الأيديولوجيات هناك أصوات كثيرة مخلصة | فيديو

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب

قال النائب عمرو يونس، أمين سر الهيئة البرلمانية لتنسيقية شباب الأحزاب بمجلس الشيوخ والنواب، إن مهما اختلفت الايدلوجيات فإن هناك أصوات كثيرة مخلصة في الاتفاق على الهدف والرؤى لإعلاء مصلحة الوطن فوق أي شئ.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر التنسيقية لاعلان استراتيجية 2022، أن الهيئة البرلمانية للتنسيقية المشكلة بمجلسي النواب والشيوخ، هي أحد الأعمد الرئيسية لممارسة ا العمل العام.

ومن جانبها قالت سهى سعيد أمين، سر تنسيقية شباب الأحزاب،إن الشباب هو المكون الرئيسي لأي عمل سياسي.

وأكدت خلال كلمتها بمؤتمر تنسيقية الأحزاب والسياسين لإعلان استراتيجية  2022 والعمل السياسي، اليوم الأحد، على إعلاء المصلحة الوطنية عن دونها من المأرب الشخصية، من خلال الحياة السياسية والحزبية.

إقرأ أيضا: «تنسيقية الأحز»: مصر استفادت من الأزمة الاقتصادية لأنها مصدر للطاقة

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين 

أعلن تأسيسها في أبريل 2018، عقب دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتنمية الحياة السياسية، ودشنت التنسيقية لتكون منصة حوارية بين الشباب من مختلف التيارات السياسية.

وتضم التنسيقية في عضويتها مجموعة من الشباب السياسى وممثلين لمجموعة من الأحزاب السياسية يصل عددهم إلى 26 حزباً من مختلف الأطياف السياسية.

وفي نوفمبر 2019 تم تعيين أول دفعة من نواب المحافظين الشباب من أعضاء التنسيقية وهم:

إبراهيم ناجي الشهابي - نائب محافظ الجيزة
محمد موسي - نائب محافظ المنوفية
بلال حبش - نائب محافظ بني سويف
هيثم الشيخ - نائب محافظة الدقهلية
حازم عمر - نائب محافظ قنا
عمرو عثمان - نائب محافظ بورسعيد.

ومن جانبها قالت الدكتورة حنان وجدي منسق المنتدى الاقتصادي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أن المستفد الأول من تلك الأزمة الاقتصادية العالمية، هي الدولة المصرية، موضحة، أن ذلك يعود في المقام الأول إلى حجم الإنتاج الذي تقوم به وعلى رأسه مشروعات تصدير الطاقة.