ختام البرنامج التدريبي حول جودة المياه في المزارع السمكية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الدكتورة أميرة الحنفي مدير معمل ابحاث الثروة السمكية عن اختتام البرنامج التدريبي "جوده المياه في المزارع السمكية" والذي نظمه المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية التابع لمركز البحوث الزراعية ويأتي هذا في إطار الدور التدريبي والإرشادي للمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية.

واوضحت مدير معمل أبحاث الثروة السمكية أن البرنامج تضمن الجانب النظري والتطبيق العملي للموضوعات الهامة منها رعاية الأحواض السمكية وتأثيرها على جودة المياه واستخدام تقنية البيوفلوك في المزارع السمكية وكذلك الطرق الحديثة لمعالجة المخلفات في الاستزراع السمكي.

وتابعت كما تضمن البرنامج التدريب على عوامل جودة المياه وتأثيرها على إدارة المزارع السمكية والتقنيات الحديثة في إدارة جودة المياه ودور الطحالب في الاستزراع السمكي.

و أشارت الدكتورة أميرة الحفني إلى أن الدورة استهدفت تدريب 20 متدرب من خريجي كليات الاستزراع السمكي والطب البيطري والزراعة و العلوم و كذا بعض المستثمرين العاملين في قطاع الاستزراع السمكي .

وأضافت مديرة المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية أنه تم تقديم شرح تفصيلي لمجموعة من الموضوعات الهامة حول استخدام بدائل طبيعية لتحسين جودة البيئة المائية واستخدام التقنيات الحديثة في اداره جوده المياه علي الأسماك وكيفية الاستفادة من مخلفات الاسماك

جدير بالذكر أن المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية التابع لمركز البحوث الزراعية ويعد أحد القلاع البحثية المتخصصة في مجال أبحاث الثروة السمكية و الذى يضم بين جنباته جميع التخصصات التي يحتاجها القطاع السمكي ويشمل المعمل عدد من الأقسام المختلفة منها قسم بحوث التفريخ وفسيولوجيا التكاثر وقسم بحوث التربية والوراثة و قسم بحوث إنتاج الأسماك ونظم الاستزراع السمكي و قسم بحوث الليمنولوجي ( المياه والتربة) و قسم بحوث تغذية الاسماك وتصنيع العلائق و قسم بحوث أمراض الأسماك

اقرأ أيضا :«الزراعة»: «التغيرات المناخية وأثرها علي الاستزراع السمكي» بندوة في الشرقية