سقوط لصوص المساكن في قبضة مباحث العجوزة 

المتهم بحوزتة المسروقات
المتهم بحوزتة المسروقات

تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة من إلقاء القبض على عاطل يقوم بسرقة المساكن بأسلوب "كسر الكالون" بالعجوزة تم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات. 

تلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع الشمال يفيد قيام عاطل بسرقة المساكن باسلوب كسر الباب بالعجوزة. 
و بإجراء التحريات تحت إشراف العقيد مصطفي خليل مفتش مباحث قطاع الشمال تبين  أنه "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية يقوم  بإرتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "كسر الكالون" متخذاً من دائرة قسم شرطة العجوزة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

اقرأ أيضا:  ميزان العدل| المؤبد لرجل وزوجته الثانية لقتلهما طفلته بالمنشار


وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد مجدي رئيس مباحث العجوزة و الرائد مصطفي عبد الستار و الرائد وليد عمرو معاوني رئيس المباحث من إستهدافه وأمكن ضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب عدد 5 وقائع سرقة بدائرة القسم، وتم بإرشاده ضبط المسروقات.


تم تحرير محضر بالواقعة و تولت النيابة التحقيقات. 

 

وتشرح «بوابة أخبار اليوم» عقوبة الاتجار في المخدرات:

وفقا للمادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

ظروف تخفيف العقوبة

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.