5 طرق لربط التجمعات الصحراوية بالطرق الرئيسية في مطروح | فيديو

ربط التجمعات الصحراوية بالطرق الرئيسية
ربط التجمعات الصحراوية بالطرق الرئيسية

خطوات تنموية تقوم بها الدولة لدعم أهالي الجتمعات البدوية في مرسى مطروح وتسهيل تنقلاتهم، حيث انتهى جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي التابع للجهاز المركزي للتعمير من الاجراءات المالية لمشروع إنشاء 5 طرق جديدة بتكلفة قدرها 25 مليون جنيه لربط التجمعات الصحراوية غرب مرسى مطروح بالطرق الأساسية.

 

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأحد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "5 طرق لربط التجمعات الصحراوية بالطرق الرئيسية في مطروح"، حيث سيبلغ مجموع أطوال الطرق الذي سيتم الربط بينها 19 كم من أجل ربط تجمعات بدوية بالطرق الرئيسية.

 

ومن المقرر الانتهاء من أعمال الطرق التنموية قبل 30 يونيو 2022 خاصة أنه سيتم البدء في تنفيذ أعمال الرصف للطرق خلال الأيام المقبلة، وتم الإعلان عن إنشاء تجمع سكني جديد بمنطقة أبو ميلاد في مركز سيدي براني ويتكون من 24 منزلا على الطراز الدبوي بتكلفة 9.1 مليون جنيه وبتمويل من الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان وبالتنسيق مع محافظة مطروح.

وفي جانب تطويري لواحدة من أهم المقاصد السياحية ذات الطبيعة الخاصة عمل الجهاز على تطوير وتنمية واحة السحر والجمال "سيوة" بتكلفة 60 مليون جنيه، وحيث بدأت أعمال التطوير من نقطة الشرطة وحتى علامة الكيلو 7.6 للربط مع الطريق الخرساني الجديد المتجه إلى مرسى مطروح.

وتسلم جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، السبت، الموقع المحدد لإنشاء تجمع سكني جديد، بمنطقة أبو ميلاد في مركز سيدي براني، يتكون من 24 منزلا على الطراز البدوي، بالإضافة إلى مساحات فراغات بتكلفة 9.1 مليون جنيه بتمويل من الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان.

 

وأكد اللواء مهندس آمون مرتضى أبو عمر رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أنه تم استلام الموقع بالتنسيق مع محافظة مطروح، وهو بمنطقة أبو ميلاد جنوبي مدينة سيدي برانى، في عمق الصحراء بمسافة 25 كيلومتر، وسيتم البدء في إنشاء تجمع سكني بدوى جديد يضم 24 منزلا بمساحة 150متر مسطح للمنزل كامل التشطيب، وألوان حديثه محببة لأهل  الصحراء وبخطوط معمارية حديثة، وبتمويل استثماري 9,1 مليون جنيه.

 

وأضاف " أبو عمر " بأن كل منزل مكون من مربوعة بمدخل منفصل وحمام خاص و 3 غرف نوم و حمام ومساحة خلفية مفتوحة خاصة بتربية الطيور والمواشي، وهناك مسافة تباعد بين المنازل 25 متراً، لمراعاة الخصوصية، تسليم مفتاح كامل التمويل دون المرافق، من الجهاز المركزي للتعمير، وتم تنفيذ التصميمات من خلال المكتب الفني لجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي.