«تعمير الساحل الشمالي»: خطة لربط التجمعات البدوية بالطرق الرئيسية|فيديو

ربط التجمعات البدوية بالطرق الرئيسية-صورة من البرنامج
ربط التجمعات البدوية بالطرق الرئيسية-صورة من البرنامج

قال المهندس أمون مرتضى ، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي ، تعليقا على خطة ربط التجمعات البدوية بالطرق الرئيسية ، إن تلك التجمعات لم تكن لها أي طرق ربط ؛ مما يتسبب بصعوبة كبيرة للتواصل مع المستشفيات أو المراكز الحضارية ، معقبا : " عملنا 10 مشروعات للطرق يشملوا شرق وغرب مطروح ومنطقة سيوه بتكلفة 664 مليون جنيه ".

 

وأضاف المهندس أمون مرتضى ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على القناة " الأولى " ، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من 80 % من المشروعات ، وجاري انهاء إجراءات الـ 10 طرق الأخيرة ، متابعا :" لم ننسى واحه سيوة من المشروعات " .

 

وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي ، إلى أن الخرسانة التي سيتم استخدامها لإنجاز مشروعات الطرق قادرة على تحمل كافة أنواع الحمولات .

ولفت  أمون مرتضى ، إلى أنه تم ربط 219 تجمع بدوي ، حتى الآن ، بدلا من أن تصبح تلك التجمعات طاردة للسكان ، بالإضافة إلى رفع نسبة التعليم في تلك التجمعات ، وسهولة الوصول لمكاتب البريد ، وبالتالي نساعد على نموها .

 

وتابع المهندس أمون مرتضى ، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي ، أن إجمالي الطرق المتبقية من المشروعات 80 كيلو مترا فقط ، متابعا : " قرية بدوية جديدة هنعملها فيها 24 بيت ويتسم بالألوان البدوية وهو فكر جديد يدعم بالكامل من الدولة " .