محافظ الدقهلية يفتتح مدرستين جديدتين بتكلفة 15 مليون جنيه

 محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

افتتح صباح اليوم الأحد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مدرستين جديدتين بالإدارة هما : مدرسة كفر المقدام الثانوية المشتركة بتكاليف 9 مليون و500 ألف جنيه ، ومدرسة ميت الفرماوي الإعدادية الثانوية وذلك بتكاليف 6 مليون جنيه .

المدرسة مقامة على مساحة 5800 متر مربع وبها 12 فصلا بخلاف المعامل وغرف الأنشطة والملاعب .

رافق المحافظ أثناء الافتتاح، المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ويحيي باشا مدير عام إدارة ميت غمر التعليمية.

وطالب المحافظ بتنجيل ملاعب المدارس على مستوى المحافظة بالتعاون مع المجتمع المدني خاصة وأن المجتمع المدني بالدقهلية حريص على الإسهام الجاد في مختلف المشروعات التي تتم على أرض المحافظة .

وأكد على أن ماتشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المجالات أمر غير مسبوق وأن التعليم له مكانة كبيرة في الجمهورية الثالثة التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وأضاف ب أنه تم  خلال الأشهر الأخيرة فقط  في مجال التعليم بقرى حياة كريمة بمركز شربين تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لعدد 28 مدرسة تعليم عام وفنى بتكلفة تقديرية 25 مليون جنيه وصيانة بسيطة لعدد 32 مدرسة .. كما تم طرح 27 مدرسة إنشاءات جديدة وتوسعات ضمن مشروعات المبادرة بقرى شربين .

اقرأ ايضا| إزالة 225 حالة تعدٍ على أملاك الدولة في الدقهلية

من جانبه أكد المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه بجانب المدارس الجديدة التي تم إنشاؤها والتي تم صيانتها هناك اهتمام كبير منذ بدء العام الدراسي بصحة العاملين بقطاع التعليم والذين تم الانتهاء من تطعيمهم بجانب الحرص على كافة الاجراءات الاحترازية حرصا على صحة الطلاب .

 وأشار إلى أن هناك مرور  يومي على المدارس من قبل مسؤولي الإدارات التعليمية والمديرية  للتأكد من حالة النظافة العامة ونظافة خزانات المياه أعلى المدارس  بجانب متابعة التباعد الاجتماعي وتطهير الفصول ومرافق المدارس .