اليوم.. انطلاق معرض دبي للطيران بحضور 85 ألف زائر ومشاركة 13 دولة

 انطلاق معرض دبي للطيران
انطلاق معرض دبي للطيران

ينطلق اليوم الأحد معرض دبي للطيران 2021، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، حيث من المتوقع أن تكون نسخة المعرض هي الأضخم منذ انطلاقه في العام 1989، وستشهد هذا العام مشاركة أكثر من 1200 عارضا من بينهم أكثر من 370 عارضا يشاركون للمرة الأولى في المعرض، إلى جانب مشاركة وفود مدنية وأخرى عسكرية من أكثر من 140 دولة، ويضم المعرض 20 جناحاً للدول المشاركة من بينها دول تشارك لأول مرة وهي جمهورية التشيك، وبلجيكا، والبرازيل ، وسلوفاكيا.

ويستقطب المعرض أكثر من 85 ألف زائر على مدار 5 أيام، للاطلاع على أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، إلى جانب مشاركة الخبرات والمعارف في المؤتمرات والجلسات النقاشية التي تقام ضمن أجندة فعاليات المعرض، وغيرها من عروض الطيران الأرضية والجوية. وسيشهد المعرض الإعلان عن أحدث أخبار الشركات وأبرز تطورات القطاع.

وتعد العروض الأرضية والجوية للطائرات إحدى أكبر الأحداث البارزة في معرض دبي للطيران، حيث تضم أكثر من 175 طائرة من أكثر الطائرات تطوراً في العالم ، وسيشهد المعرض عروض ومناورات جوية يقدمها "فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية" التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي، وفريق "الفرسان الروس" التابع للقوات الجوية الروسية، وفريق "سريا كيران" التابع للقوات الجوية الهندية، وفريق الصقور السعودي للاستعراضات الجوية ، وسيتم عرض طائرة "تشيك ميت" الحربية الجيل المقبل من طائرات سوخوي (Sukhoi) المقاتلة تسمى "تشيك ميت" وطائرتا بوينغ "777 إكس" و"Leonardo AW609" لأول مرة في العالم بمعرض دبي للطيران.


ويستضيف معرض دبي للطيران هذا العام مجموعة من المؤتمرات المجانية ، التي يشارك فيها أكثر من 250 خبيراً في قطاع الطيران، حيث سيقدمون أكثر من 50 ساعة من التوجهات التي تركز على تسعة مواضيع تشمل الشحن والاستدامة والتكنولوجيا والفضاء وغيرها.

وتشارك الشركات الناشئة في قطاع الطيران والفضاء في برنامج "فيستا" ، الذي يستهدف المُبتكرين والمُبدعين لاستعراض أحدث التقنيات والحلول الخاصة، حيث يمكنهم المشاركة في مسابقات لعرض ابتكاراتهم أمام مجموعة من أبرز شركات الطيران المحلية والعالمية التي تضم الاتحاد للطيران، ومركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC)، وأمازون ويب سيرفيسز "AWS " وفريق الابتكار التطبيقي التابع لبوينغ ، كما ستتاح لرواد الأعمال أيضاً فرصة المشاركة في برامج إرشادية، وورش عمل وشبكات رفيعة المستوى مع مجموعة من الخبراء وصناع القرار.

وتقدم عروض تجريبية جديدة للطائرات أيضاً من شركة "اندستريز" (Bellwether Industries) التي ستستعرض "أنتيلوب" (Antelope)، وهي مركبة إقلاع وهبوط عمودية حضرية مع مراوح مخفية بالإضافة إلى ANN2 من شركة Manta Aircraft، وهو نموذج بمقعدين للتنقل الجوي الشخصي مع نطاق إقليمي واسع بسرعة عالية ، كما ستستعرض شركة Lilium نموذج الإقلاع والهبوط الكهربائي المتكامل للطائرات العمودية المكونة من سبعة مقاعد.

ويركز معرض دبي للطيران 2021 بشكل كبير على التكنولوجيا، حيث يوفر منصة مخصصة لعرض أحدث التقنيات الناشئة، بما في ذلك الذكاء والاصطناعي وتقنيات الجيل الخامس والأمن السيبراني والأتمتة في تطوير القطاع.
 

‫اقرأ أيضا | دبي للطيران» يتيح الفرصة لمشاهدة العروض الجوية من منصة «سكاي فيو»