إطلاق ميزة تحويل النص إلى كلام على «ريلز» بإنستجرام

ريلز Reels إنستجرام
ريلز Reels إنستجرام

أضاف تطبيق مشاركة الصور إنستجرام Instagram، ميزة تحويل النص إلى كلام، بالإضافة إلى تأثيرات صوتية أخرى، إلى خدمة " ريلز Reels "، والتي تعد أكبر منافس لتطبيق تيك توك  TikTok الشهير لمقاطع الفيديو القصيرة.

وبعد إطلاق خاصية التأثيرات الصوتية على "ريلز"، نمت التعليقات الصوتية الآلية المستخدمة كسرد لمقاطع الفيديو مثل تيك توك TikTok ، خاصة وأن تحويل النص إلى كلام، هي ميزة وصول مستخدمة على نطاق واسع، وتسمح للمكفوفين، وذوي الرؤية الضعيفة، بسماع النسخ المنطوقة من النص المكتوب.

ولاستخدام تحويل النص إلى كلام في ريلز Reels ، افتح تطبيق إنستجرام Instagram ، وانتقل إلى كاميرا Reels، وقم بتسجيل مقطع فيديو أو تحميله، وإضافة نص إلى الفيديو، باستخدام أداة النص الخاصة به.

انقر بعد ذلك على فقاعة النص للوصول إلى قائمة النقاط الثلاث، وحدد "تحويل النص إلى كلام" ، ثم اختر خيار الصوت الذي تريده، ثم انشر كالمعتاد.

وإذا كنت ترغب في إضافة مؤثرات صوتية إلى "ريلز" Reel، مما يتيح لك تعديل الصوت بما في ذلك التعليق الصوتي، فبعد التسجيل، انقر فوق ملاحظة الموسيقى لفتح جهاز مزج الصوت، ثم انقر فوق "تأثيرات"، واختر المؤثر الصوتي الذي تريده، ومنها خيارات تأثيرات "الهليوم"، و "العملاق"، و "الروبوت".