وزيرة التعاون الدولي تلتقي عضو «المجموعة الشبابية المعنية بتغير المناخ»

جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولي مع عضو المجموعة الاستشارية الشبابية المعنية بتغير المناخ
جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولي مع عضو المجموعة الاستشارية الشبابية المعنية بتغير المناخ

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، فلاديسلاف كايم، عضو المجموعة الاستشارية الشبابية المعنية بتغير المناخ والتابعة للأمين العام للأمم المتحدة، ضمن لقاءاتها وأنشطتها بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخي COP26 بجلاسجو بالمملكة المتحدة.

وخلال اللقاء، أكدت وزيرة التعاون الدولي، أنه في ظل مواجهة العالم لأزمة تغير المناخ غير المسبوقة، فإن الشباب لهم دور حيوي في مواجهة هذه الأزمة من خلال المشاركة في وضع السياسات وخلق التوعية المطلوبة حول مخاطر تغير المناخ، ونقل الرؤى ووجهات النظر للجهات المعنية، والقائمين على وضع السياسات حول العمل المناخي لمراعاتها أثناء وضع خطط التخفيف من والتكيف مع التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا| خبير بالأمم المتحدة: اختيار مصر لـ«cop27» يؤكد ثقة المجتمع الدولي | خاص

وأوضحت د. رانيا المشاط، أن ذلك يتم من خلال التحالفات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني التي تستطيع من خلال تجمعاتها على مستوى قارة إفريقيا والعالم أن تدفع العمل المناخي وتعزز الجهود المشتركة للتغلب على تداعيات التغيرات المناخية.

كما تعرفت وزيرة التعاون الدولي، على التحالف الإفريقي للمناخ والذي يضم في عضويته أكثر من 1500 جمعية ومؤسسة من 40 دولة إفريقية ويقود المجتمع المدني الإفريقي في قضايا المناخ.

واستعرض فلاديسلاف كايم، عضو المجموعة الاستشارية الشبابية المعنية بتغير المناخ والتابعة للأمين العام للأمم المتحدة، خلال لقائه مع وزيرة التعاون الدولي، أنشطة المجموعة وأهدافها.

وهنأ فلاديسلاف كايم، عضو المجموعة الاستشارية الشبابية المعنية بتغير المناخ والتابعة للأمين العام للأمم المتحدة، وزيرة التعاون الدولي، بنجاح مصر في الحصول على استضافة مؤتمر الأمم المتحد للمناخ في نسخته المقبلة بمدينة شرم الشيخ COP27، متطلعًا إلى المشاركة وتعزيز التواصل بشأن دعم العمل المناخي في مصر، ومؤكدًا على أهمية دور الشباب في الإعداد للقمة المقبلة في مصر.

حضر اللقاء، النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر والممثل الوطني للتحالف الأفريقي للمناخ في مصر.