بسبب الطقس.. إصابة 503 أشخاص بلدغ العقارب ووفاة 3 أخرين في أسوان

بسبب الطقس ..إصابة 503 شخص بلدغ العقارب وفاة 3 أخرين فى أسوان
بسبب الطقس ..إصابة 503 شخص بلدغ العقارب وفاة 3 أخرين فى أسوان

أكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 503 أشخاص نتيجة إصابتهم بلدغات العقارب نتيجة الطقس السيئ التي شهدتها المحافظة أمس.

 

وأضاف حنفي، أنه تم توزيع المصابين على مستشفيات جميع المراكز بالمحافظة (أسوان الجامعي، دراو وكوم أمبو) وتم توفير لهم المصل داخل المستشفيات .

 

وكان وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان باستئناف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر، بجانب إعادة فتح الطرق السريعة مع التزام سائقي المركبات بالتهدئة والسرعات المقررة .

 

وكشف محافظ أسوان أنه جاري العمل على إعادة التيار الكهربائي تدريجياً بعد خروج عدد من محطات التغذية الكهربائية من الخدمة، لافتاً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بإشراف من اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة تتابع أولاً بأول أعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية مع رفع الأشجار التي سقطت بسبب قوة الرياح، علاوة على أصلاح أعمدة الإنارة والهوائيات  الكهربائية، وهو الذى يتوازي مع توفير كميات من الأمصال بالمستشفيات والوحدات الصحية للتعامل مع الحالات المصابة بلدغات العقارب والثعابين.

 

يأتى ذلك في إطار متابعة تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس وعقب انتهاء العاصفة الترابية وتوقف سقوط الأمطار الرعدية على بعض مراكز ومدن المحافظة.

 

اقرأ أيضا| «تعليم أسوان» تتابع معدلات تنفيذ خطة وزارة الصحة لتطعيم العاملين