«الاقتصادية العربية» يهنئ الرئيس السيسي على اختيار مصر لعقد قمة المناخ 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

د. أحمد أبو اليزيد :استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ كوب 27 يؤكد على مكانتها الدولية

 

هنأ السفير محمدي أحمد الني أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة اختيار مصر لاستضافة قمة المناخ كوب 27 لعام 2022 ،وذلك على هامش القمة المناخية المنعقدة حاليًا في غلاسكو باسكتلندا.

وصرح السفير محمدي أحمد الني أن اختيار مصر يأتي فى إطار الدور المحوري الذي تقوم به على كافة المستويات الإقليمية والدولية وما حقتته الدولة المصرية من إنجازات وتأكيد على دورها الدولي الفعال والهام .

وأوضح الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس الهيئة الاستشارية العليا للأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر أن استضافة مصر قمة المناخ كوب 27 لعام 2022 ، يضاف الى الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على كافة المستويات وحرصها على التعامل مع قضية المناخ بجدية وبما يؤكد على مكانة مصر على المستوى الدولى وتعزيز العلاقات مع كافة الدول.

جدير بالذكر أن مصر ستستضيف رسميا مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم COP27 بشرم الشيخ في 2022، وذلك بعد إعلان اختيار مصر لاستضافة الدورة القادمة من المؤتمر خلال مؤتمر جلاسكو المنعقد حاليا

اقرأ أيضا| عشماوى عضوا بالهيئة الاستشارية العليا بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية