«نائبة» تطالب باعتماد خطة متطورة لمواجهة الأمطار

النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب
النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب

طالبت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، رئاسة الوزراء، بإعلان عن خطة الحكومة، لمواجهة السيول والأمطار خلال فصل الشتاء، والتدابير اللازمة التي اتخذتها لحماية المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار ، مؤكدة بأن الدولة المصرية تسير بخطط تنمية محددة وواضحة، ولابد أن تكون هناك خطة لمواجهة الأمطار علي نفس الأولوية.


وشددت أبوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين،  بأنه لابد من الاستعانه بتجارب الدول في هذا الشأن لتقليل الخسائر في الأرواح وفي البنية التحيتة باتباع إجراءات متطورة وحديثة، بدلا من ترك المحافظات يضربها الخراب، فيمكننا الاستفادة من هذا المياه وإعادة استخدامها في الزراعات وري الحدائق وغيرها.

وتابعت بأن هناك محافظات أخري قادمة ولابد من التعامل بشفافية كاملة في هذا الشأن ، وألا تترك الأمور بدون خطة مسبقة لتفادي توقف الحياة الذي حصل في أسوان أمس الجمعة وأصابها بالشلل التام.


وأضافت أبوشقة بأنه لابد من تكاتف جميع أجهزة الدولة لمواجهة هذا الظواهر  تفاديا لتعطل المرور وانقطاع الكهرباء ، وعدم اتخاذ إجراءات قديمة عفا عليها الزمن خاصة في محافظات الإسكندرية ومطروح وغيرها من المحافظات الساحليه ، لأننا " بنغرق في شبر ميه" بمعني الكلمة.

 

اقرأ أيضا: لجنة التضامن بالشيوخ: «التعليم رقم 8 في بنود إنفاق المواطنين» | فيديو