«جنايات المنصورة» تحاكم تشكيل عصابي لقتل الأطفال سائقي «التوك توك» وسرقتهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد  محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا وعضوية المستشار محمد كمال الخولي والمستشار تامر محمد مرسى  وأمانة سر عماد حمدي الجميل ورمضان الديسطي أولى جلساتها اليوم السبت لمحاكمة تشكيل عصابي مكون من 5 عاطلين من محافظات الدقهلية والشرقية والجيزة قاموا بقتل 3 أطفال من سائقي التوك توك  لسرقتهم. 
المتهمون الخمسة هم :

محمد. أ. م. م  22 سنة مقيم بقرية بهيدة مركز  ميت غمر . 
وعبد الجواد. ع. ع. م  20 سنة طالب  مقيم  بنفس القرية. 
وأحمد. ع. ض. ع 26 سنة مندوب مبيعات مقيم بمنيا القمح شرقية . 
وعمرو. ط. خ 22 سنة  عامل بمعرض لبيع الدراجات النارية مقيم بالجيزة. 
 أحمد. م. أ. ح  22 سنة صاحب محل زيوت مقيم بالجيزة . 
المتهمون الخمسة قاموا بتشكيل عصابة تخصصت في  سرقة التوك توك بالإكراه  وسرقة هواتفهم المحمولة والمبالغ المالية المحصلة من عملهم.
3  جرائم قتل بمركزي أجا بالدقهلية  ديرب نجم بالشرقية. 

فقد قاموا  في  شهر نوفمبر 2020 بقتل طفلين في مركز أجا بالدقهلية. 
الأول : الطفل أحمد. م.  ع. ف عمدا بعد أن استقلوا التوك توك بحجة توصيلهم  وما أن ظفروا به حتى قام  المتهم الأول بالضغط على عنقه  وأحداث عدة إصابات أودت بحياة المجني عليه وسرقة التوك توك ومبلغ مالي  والهاتف المحمول. 
والثاني  الطفل سمير. إ. ع. ع. وسرقة دراجته النارية والهاتف المحمول ومبلغ مالي بعد أن استقلوا التوك توك بحجة توصيلهم أيضا  وما أن ظفروا به حتى  قام المتهم الثالث بشل حركته وقام المتهم الثاني بالتقاط حجر وضربه عدة ضربات وقيام المتهم الأول بالضغط بيديه باستخدام رباط حقيبته على عنق المجنى عليه وقتله. 

اقرأ أيضا|إعلان تشكيل مجلس إدارة نادي القضاة الجديد بالإسكندرية

كان المستشار علاء السعدني المحامي العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية قد قرر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات من الأول حتى الثالث بتهمة القتل وسرقة الهواتف المحمولة والمبالغ المالية الخاصة بالمجني عليه وإحالة المتهمان الرابع والخامس بتهمة إخفاء أشياء مسروقة وهى الدراجات النارية التي تم سرقتها من المجني عليه. 

 كما قرر نسخ صورة من أوراق القضية إلى نيابة ديرب نجم شرقيه لقيام المتهمين من الأول حتى الثالث بقتل الطفل الثالث  محمد. م. م.  وسرقة التوك توك وذلك فى دائرة مركز ديرب نجم بالشرقية.