رياح شديدة محملة بالأتربة مع سقوط أمطار غزيرة على مدينة الشلاتين

رياح شديدة محملة بالأتربة مع سقوط أمطار غزيرة علي مدينة الشلاتين
رياح شديدة محملة بالأتربة مع سقوط أمطار غزيرة علي مدينة الشلاتين

أفاد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر بهبوب رياح جنوبية شديدة محملة بالأتربة مع سقوط أمطار غزيرة بمدينة الشلاتين وبرق ورعد شمال وجنوب غرب المدينة وسقوط أمطارخفيفة بقرية مرسى حميره شمال الشلاتين.

وكان قد شهد طريق القصير مرسى علم وبالتحديد بالكيلو 50 هطول السيول  حيث شهد جنوب البحر الأحمر مساء أمس أمطار رعدية وقد رفعت الوحدة المحلية لمدينة مرسي علم من درجة استعدادها.

اقرأ أيضا|صور.. سيول بالكيلو 50 طريق القصير بالبحر الأحمر

وكانت قد أهابت محافظة البحر الأحمر بقائدي المركبات المسافرين على الطرق الجنوبية توخي الحذر أثناء القيادة من مساء اليوم الجمعه ١٢ نوفمبر ،  وحتى مساء غدا السبت ١٣ نوفمبر ، حيث تشير آخر التوقعات ، وتحديثات خرائط الأمطار إلى سقوط أمطار متوسطه إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا ، على سلاسل جبال البحر الأحمر ، قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسي علم ، والطرق المؤدية من  تلك المناطق إلى جنوب الصعيد .

وقالت محافظة البحر الأحمر أن هذه الطرق هى الطرق بين المدن المطلة على سلاسل جبال البحر الأحمر والطرق المؤدية منها إلى محافظات جنوب الصعيد  ، كطريق القصير - مرسى علم ، وطريق مرسى علم - رأس بيناس ، وطريق رأس بيناس - شلاتين، وطريق شلاتين - حلايب - ورأس حدربة - وأبو رماد، وطريق القصير - الأقصر، وطريق مرسى علم - الاقصر، وطريق شلاتين - أسوان، وطريق مرسى علم - إدفو .

وقد قامت إدارة العمليات والأزمات بالمحافظة بالمتابعة مع المحافظات المجاورة للوقوف على آخر المستجدات .