«المسجد النبوي»: دخول النساء «الروضة الشريفة» خلال الفترة المسائية

استمرار أعمال تطهير وتعقيم المسجد النبوي - أرشيفية
استمرار أعمال تطهير وتعقيم المسجد النبوي - أرشيفية

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوى إتاحة دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية.

وأوضحت الوكالة أن الدخول سيكون من بعد صلاة العشاء إلى وقت الأذان الأول لصلاة الفجر الأول مع اشتراط حجز موعد عبر تطبيق توكلنا أو اعتمرنا، وذلك من الجهة الشمالية عبر باب عثمان بن عفان رضى الله عنه رقم "٢٤" والجهة الجنوبية بباب مكة رقم "٣٧" ومن خلال نقطة تجمع رقم (٣ - ٤).

يذكر أن الدخول كان محصورا للنساء فى الفترة الصباحية من بعد صلاة الفجر إلى قبل صلاة الظهر عبر باب عثمان بن عفان رضى الله عنه رقم "٢٤" ومن خلال نقطة تجمع رقم (٤).

اقرأ أيضا: غسل وتعقيم وتعطير 1500 سجادة بالمسجد الحرام أسبوعيًا

ودشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، "روبوت التطهير الذكي" بالمسجد الحرام، والذي يعمل لمدة 4 ساعات، بسعة تتجاوز 68 لترا للماء، ويغطي أكثر من ألفي متر مربع لكل ساعة عمل.

وأكد السديس أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل وفق منهجية واضحة تعتمد على تهيئة الحرمين الشريفين ومنظومة خدماتهما وفق أحدث الدراسات والمواصفات العالمية الحديثة، حرصاً على أن يحظى الحاج والمعتمر والزائر بأرقى تجربة عند وصولهم لساحات الحرمين الشريفين، وبما يعكس الصورة المشرِّفة والحضارية للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما, مشيدا بمهام الروبوتات الذكية والوسائل التقنية الحديثة ودورها الفاعل في تجويد منظومة الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام وفق أحدث المعايير العالمية.

يذكر أن "روبوت التطهير الذكي" يقوم بعمليات غسيل وتطهير الأرضيات بجودة عالية، ولمدة 4 ساعات دون أي تدخل بشري، كما يستعين في أداء مهامه بكاميرات وحساسات أرضية وعلوية وأحزمة أمان وخاصية قراءة الأجسام الصغيرة والكبيرة لمنع الاصطدام بالأشخاص أو العوائق الأرضية.