الأرصاد الجوية تطلق تحذيرًا لسكان سلاسل جبال الأحمر بسبب منخفض السودان

سلاسل جبال الأحمر
سلاسل جبال الأحمر

رصدت هيئة الأرصاد الجوية، فيديوهات تعرُّض محافظة أسوان للسيول والأمطار الرعدية و البرق وللعاصفة الترابية التى تسببت فى صعوبة السير و الحركة ، وذلك بسبب تأثر جنوب البلاد بمنخفض السودان.

الصحة: تسجيل 909 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 57 حالة وفاة

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا لسكان سلاسل جبال الأحمر من تشكل السيول الناتجة عن تراكم الأمطار الغزيرة والرعدية على "حلايب، شلاتين، مرسى علم" والصحراء الشرقية والطرق المؤدية من تلك المناطق إلى جنوب الصعيد.

وهذه الطرق هى الطرق بين المدن المطله على سلاسل جبال البحر الأحمر والطرق المؤدية منها الي محافظات جنوب الصعيد ، كطريق القصير - مرسى علم ، و طريق مرسى علم - رأس بيناس ، وطريق راس بيناس - شلاتين ، و طريق شلاتين - حلايب - ورأس حدربة - وأبو رماد ، وطريق القصير - الاقصر ، و طريق مرسى علم- الاقصر ، وطريق شلاتين -اسوان ، و طريق مرسى علم- ادفو .

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت؛ حيث يسود طقس معتدل نهارًا، لطيف أول الليل، مائل للبرودة فى آخر الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.


وعن الظواهر الجوية المصاحبة للطقس

تتكون شبورة مائية فى الصباح الباكر كثيفة من الخامسة وحتى السابعه صباحًا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

مع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية "السلوم، مطروح" على فترات متقطعة.

 

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على أقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء نوبيع، كاترين، الأقصر، مرسى علم، أسوان، أبو سمبل، وأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية على سلاسل البحر الأحمر قد تصل لحد السيول.