برلماني: فترة السيسي بها تلاحم ما بين الشعب والدولة والإرادة السياسية|فيديو

عفت السادات  عضو مجلس الشيوخ
عفت السادات عضو مجلس الشيوخ

تحدث عفت السادات، عضو مجلس الشيوخ، أن مسألة المساس بـالدعم في عهد الرئيس  الراحل محمد أنور السادات، كانت إرادة سياسية، والقرارات دائما كانت رؤية الرئيس.

اقرأ أيضاً| تطوير جدارية الرئيس الراحل أنور السادات بمسقط رأسه بالمنوفية

وأضاف "السادات"، خلال لقائه مع الاعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز" ، اليوم الجمعة، أنه في كل حديث للرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يقدم ويشكر الشعب على تحمله ووقوفه وتفهمه للفترة الصعبة التي تحملها في مرحلة الإصلاح الاقتصادي، لأن مع الإرادة السياسية لابد من وجود وعي وتفهم من الشعب بحتمية هذه القرارات لمصلحة الوطن والمواطن البسيط.

وأوضح "عضو مجلس الشيوخ" ، أن فترة الرئيس عبد الفتاح  السيسي فترة بها تلاحم ما بين الشعب والدولة والإرادة السياسية الموجودة، والشعب مضي بخطوات ثابتة وناجحة خلال الفترة الحالية ، قائلاً :" كلنا عانينا من الدعم السلعي.. أنا بعتبره لا يصل للبسطاء والناس المحتاجين فعلا، لأن الدعم النقدي أتصور وجوده أفضل، ولو فيه حصر بالمستحقين فعلا، وأتصور في الفترة الأخيرة أُجريت عمليات حصر، تجاوزت أكثر من 25 مليون مواطن، تم حصرهم بسبب الدعم النقدي، وأتصور أن الدعم النقدي هو الأفضل لأنه تدوير للاقتصاد".

واشار" السادات" إلى ، أن السياسات التي اتبعتها الدولة بدأت بملفات الطاقة والكهرباء، ومن المفترض أن يصل دعم الكهرباء بالكامل لصفر خلال 2021، وبالرغم من التحرر الجزئي الذي حدث إلا أن الدولة مازالت تدعم هذه السلع بنسب مختلفة، مثل بنزين 80، فالدولة تدعمه بـ20 قرش تقريبا إضافة للسولار.