موظفة سابقة في آبل تكشف أسرار وحيل مذهلة بـ«آيفون» 

هاتف آيفون
هاتف آيفون

كشفت موظفة سابقة في شركة آبل Apple مجموعة من النصائح والحيل الخاصة بـهواتف آيفون iPhone التي ربما لم تكن على دراية بها.

ووفقا لما نقلت "The Sun" البريطانية، فقد وضعت الموظفة السابقة في آبل Apple وتدعى  «سابرينا بادين» قائمة ببعض أفضل النصائح التي يجب أن تقدمها «سابرينا»، التي تنشرها تحت اسم المستخدم sabbadz .

- انقل عدة تطبيقات مرة واحدة على الشاشة الرئيسية

هناك طريقة سهلة لنقل تطبيقات متعددة في وقت واحد، بدلاً من سحبها واحدة تلو الأخرى، ولنقل أحد التطبيقات، اضغط مع الاستمرار على أيقونته حتى يبدأ في الاهتزاز، فيمكنك بعد ذلك نقله إلى موقع آخر على نفس الصفحة أو إلى صفحة جديدة.

ومع ذلك، لا يعرف الكثير من الناس أنه يمكنك نقل تطبيقات متعددة في وقت واحد.

كما توضح Sabrina في مقطع فيديو، كيف يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر مع الاستمرار على أحد التطبيقات، ثم النقر فوق التطبيقات الأخرى التي تريد نقلها.

يمكنك بعد ذلك نقلها عبر الشاشة الرئيسية كمجموعة، سيؤدي تركها إلى إسقاطها في خط في المنطقة الفارغة التي تختارها.

- حدد عدة رسائل أو رسائل بريد إلكتروني في وقت واحد

هل يحتاج iMessage أو صندوق البريد الوارد إلى مسح؟ ..يمكنك تحديد رسائل متعددة بسرعة في وقت واحد دون النقر على كل واحدة.

للقيام بذلك، افتح صندوق الوارد الخاص بك وضع إصبعين على الشاشة، ثم اسحب لأسفل لتحديد الرسائل ثم حرر للتوقف.

يمكنك بعد ذلك اختيار حذفها ووضع علامة عليها كمقروءة ووضعها بعيدًا في مجلد والمزيد.

- قم بتشغيل الموسيقى أثناء تسجيل الفيديو

هناك طريقة سهلة لتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بموسيقى تصويرية ملحمية على هواتف آيفون، فما عليك سوى تشغيل بعض الموسيقى من خلال مكبرات صوت iPhone باستخدام تطبيق الموسيقى المفضل لديك، مثل Spotify أو Apple Music.

ومع استمرار تشغيل نغمتك، افتح تطبيق الكاميرا، وتأكد من ضبط الكاميرا على وضع الصورة - وليس الفيديو.

اضغط بعد ذلك مع الاستمرار على زر الغالق واسحبه إلى اليمين، وسيبدأ جهاز آيفون iPhone الخاص بك في تسجيل مقطع فيديو بينما يستمر تشغيل الموسيقى في الخلفية.

- حيل iMessage

هناك خدعة رائعة تتيح لك إرسال رسوم متحركة غريبة إلى زملائك على هواتف آيفون آيفون iPhone، فما كل ما عليك فعله هو إرسال كلمة كود سرية لشخص ما عبر iMessage لتفعيل كل تأثير.

فمثلا إرسال "بيو بيو"، على سبيل المثال، سيؤدي إلى تأثير الليزر، بينما "عيد ميلاد سعيد" سيجعل البالونات تطفو من أسفل شاشة رفيقك.

وعندما يحل شهر يناير، ستنتشر الألعاب النارية عبر الرسالة إذا كنت تتمنى لشخص ما "عام جديد سعيد".

- امسح نصًا من العالم الحقيقي في ثوانٍ

يتم تحميل هاتف آيفون iPhone الخاص بك، بأداة يدوية تسمح لك بتحميل محتوى قائمة، أو صحيفة بسرعة على هاتفك المحمول على الفور.

والأداة التي أطلق عليها اسم "Live Text" ، تم طرحها مؤخرًا في جميع أنحاء العالم مع إصدار iOS 15 ، وهو أحدث إصدار من نظام تشغيل آيفون iPhone، فيتيح لك النص المباشر توجيه كاميرا iPhone إلى كائن حقيقي ونسخ النص ولصقه بسرعة على هاتفك.

ويمكن أن يساعدك هذا في تدوين الملاحظات على السبورة، في نهاية اجتماع أو فصل دراسي مثلا، أو نسخ ملاحظة مكتوبة بخط اليد عن وصفة عائلية.

وتعمل الميزة من خلال تطبيق الكاميرا، ويستخدم الذكاء الاصطناعي عالي التقنية للتعرف على النصوص، ومسحها ضوئيًا في مجموعة متنوعة من ظروف الإضاءة.

يذكر أن خبيرة التكنولوجيا الكندية سابرينا بادين، تشارك تلميحاتها المفيدة على ملفها الشخصي على تيك توك TikTok، والذي يضم أكثر من 30 ألف متابع.