زيادة طفيفة بأسعار اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية

شهدت أسعار اللحوم الحمراء سواء المجمدة أو الطازجة وكذلك الدواجن المجمدة زيادة طفيفة لم تتجاوز الخمس جنيهات، حيث ارتفع سعر كيلو اللحم المجمد بواقع 5 جنيهات ، ليصبح  ب 70 جنيها بدلا من 65، كما تم تحريك سعر اللحوم السوداني المبردة ليصبح سعر الكيلو 95 جنيها بدلا من 90، بينما ارتفع سعر الدواجن المجمدة بمقدار 3 جنيهات ،ليصبح سعر الكيلو 40 جنيها بدلا من 37 جنيها .


واكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على وجود مخزون استراتيجي من جميع السلع يكفي لفترات تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر، بالإضافة إلى وجود تعاقدات مع الجانب السوداني ممتدة إلى عامين لتوريد اللحوم السوداني إلى وزارة التموين، لافته إلى توافر ما يقارب من الف نوع وصنف من السلع الغذائية بالمجتمعات الاستهلاكية.
 وشددت على استمرار ضخ  جميع السلع الغذائية بالمجمعات ‏الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر، لتحقيق التوازن في الأسعار مع السوق الحر، وكذلك   ضخ  كميات ‏كبيرة من اللحوم السوداني الطازجة بالمجمعات يوميا  بتخفيضات تصل إلى 30 % ‏عن السوق الخارجي وكذلك الدواجن.

اقرأ أيضا | المنافذ التموينية تواصل عملها خلال الإجازات.. وتعلن أسعار 28 سلعة


يذكر أن  الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرا من  الشركات الخمس للمجمعات الاستهلاكية التابعة للقابضة الغذائية، بأنه يتم  ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالمجتمعات الاستهلاكية يوميا بتخفيضات عن السوق الخارجي لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلع .
وأكد التقرير أن السلع التي يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية تشتمل على السلع  الاستراتيجية كالسكر ‏والزيت والارز والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الاخرى بتخفيضات تصل الى 20 %،.


 وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم ضخ نحو ألف نوع من السلع الغذائية إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، و التي يصل عددها  إلى 1300 مجمع على مستوى الجمهورية،وأكد رؤساء ‏الشركات في التقرير الوارد الى  ‏وزير التموين ، أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سمح ‏بمراجعة الصادر والوارد اليها والتدخل في أي وقت بضخ اي سلعة بها حال ‏زيادة الطلب عليها