في أول رحلة خارجية.. الأمير تشارلز وزوجته يزوران مصر الأسبوع المقبل

الأمير تشارلز يزوران مصر
الأمير تشارلز يزوران مصر

تظل مصر أكثر البلاد التي تجذب المشاهير حول العالم لزيارة اهم حضارة في العالم و من المقرر أن يزور الأمير تشارلز وزوجته كاميلا مصر الأسبوع المقبل في أول رحلة خارجية لهم منذ جائحة كورونا.


وتستغرق الجولة أربعة أيام وتبدأ يوم 16 نوفمبر المقبل.


و تتزامن زيارة الأمير تشارلز لمصر مع انتهاء استضافة بريطانيا لقمة الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 26) وترشيح مصر لتولي رئاسة (كوب 27) وسيلتقي الأمير وزوجته أثناء الزيارة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وشيخ الجامع الأزهر.

 

وتلك ليست المرة الأولى التي يزور فيها «تشارلز» وزوجته مصر، وبالعودة إلى عام 2006، تجد ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز زار مصر ضمن جولة استمرت أسبوعين، وشملت: مصر والسعودية والهند، بهدف تعزيز التسامح بين الحضارات.

 

و استطاعت الأهرامات ان تجذب ملايين من المشاهير حول العالم و تكون حلم لكثير من المشاهير ففي عام 2015 جاء الممثل الأمريكي العالمي مورجن فريمان لتصوير احد الأفلام الوثائقية بين عظمة الحضارة الفرعونية و قام خلال زيارته لمصر لجولة داخل المعابد الفرعونية في الأقصر و أسوان و أبدى إعجابه الشديد بتلك الحضارة العظيمة و التي لا يوجد لها مثيل في أي بلد في العالم.

 

وحرص الموسيقار العالمي ياني أن يقيم حفل له وسط الأجواء الفرعونية المبهرة في الأهرامات عام 2015 و بعد ما نالت إعجاب الملايين قرر الموسيقار ياني أن يقيم حفلة أخرى في مصر عام 2019

 

كما حرصت النجمة العالمية شاكيرا لإقامة حفل غنائي لها في مصر عام 2007 و قامت بجولة خلال الزيارة إلى الأهرامات و نالت الصور التي تم نشرها لشاكيرا أمام الأهرامات إعجاب الملايين. و من جانبه أعرب الفنان الهندي العالمي اميتاب بتشان عن إعجابه الشديد بالحضارة الفرعونية خلال تصريحات تلفزيونية له موضحا أنه زار مصر عددا مرات و هي البلد الأقرب إلى قلبه. وكما يظهر في الصور كلا من الأميرة ديانا خلال زيارتها لمصر و الفنانة الأمريكية باريس هيلتون والفنان الجزائري الشاب خالد والنجم الأمريكي أنريكي اجلاسيوس خلال زيارته لمصر لإقامة حفل غنائي.