للمقبلين على الزواج.. 6 نصائح يجب مراعاتها قبل شراء الذهب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر الذهب من أكثر الأشياء التي يمكن شرائها في كل وقت من أجل الاستثمار فيها، ويوجد الكثير من الأسرار التي يجب أن يدركها كل شخص مقبل على عملية شراء الذهب سواء بغرض الزينة أو الاستثمار لفترة طويلة، لذلك هناك عدة نصائح لابد أن تأخذ في عين الأعتبار قبل شراء الذهب من أهمها:

ـ تعرف على سعر الجرام قبل الذهاب للشراء مع العلم أن السعر يتغير لحظيا وفقا لأسعار تداولاته عالميا، ويضاف إليه كلفة المصنعية التي تختلف من شركة إلى أخرى وبين منتجات الشركة الواحدة، لأنها تمثل قيمة تشكيل وتصنيع الذهب وتمثل مكسب المصنع والمحل التجاري.

ـ اختر وقتا يكون فيه سعر الذهب متراجعا عالميا، واجمع من المعلومات ما يمكنك من التفاوض مع البائع واحتساب سعر الجرام وكلفة المصنعية ورسوم الدمغة والضريبة كل على حدة عن طريقة الآلة الحاسبة.

ـ يجب على قدر الإمكان تجنب القطع التي تحتوي على فصوص أو أحجار كريمة لأن أغلبها عند بيعه مرة أخرى لا يتم احتساب تلك الفصوص ضمن ثمن القطعة الأصلية.

- تجنب محال بيع ما يعرف بكسر الذهب، لأنها تبيع الذهب المستهلك والقديم بعد شرائه وتنظيفه وإصلاحه، ودائما ما تكون محال صغيرة ولا تضع الذهب في العرض الزجاجي.

اقرأ أيضا : الرجل الأكثر حظا.. نجا من موت محقق في الكثير من الحوادث

ـ بعد الشراء لابد أن تتأكدي من الحصول على فاتورة مختومة من البائع بثمن وتفاصيل القطعة المشتراه.

ـ لابد من التميز بين الأحجار الكريمة الأصلية والمقلدة لا يتضمن أكثر من خدشك بأظافرك للحجر أو بمبرد أصابعك فإذا تم خدشه فإنه حجر مقلد وليس أصلي و إذا لم يخدش فهو حجر أصلي.