وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحان مسجد التقوى بالسنبلاويين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل د.أيمن مختار محافظ الدقهلية بمكتبه، اليوم الجمعة 12 نوفمبر، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بمقر مبني موتيل المنصوره لافتتاح مسجد التقوي بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين ، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والمستشار عبدالحميد همام رئيس محكمة جنايات قصر النيل وعابدين واعضاء الجهاز التنفيذي و قيادات الأوقاف بالمحافظة .


ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير لوزير الأوقاف ولمفتي الجمهوريى على تشريفهم المستمر لأرض المحافظة لافتتاح العديد من المساجد .

وثمن المحافظ  دور وزارة الأوقاف من خلال التعاون المشترك والمثمر في إقامة العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظه منها إنشاء أكبر موقف مجمع بالمنصور علي أرض الأوقاف وانشاء مصنع لتدوير القمامه بمركز ميت غمر .
ومن جانبه أعرب وزير الأوقاف عن سعادته  البالغه لتنفيذ مشروعات مشتركة مع محافظة الدقهلية العريقة التي أنجبت لمصر العديد من الرموز الدينية أمثال الشيخ الشعراوي والشيخ جاد الحق ، مؤكدا على ضرورة حوكمة التبرعات النقدية والعينية للمساجد من خلال تسجيلها وفتحت حسابات بنكية لها لمنع استغلال تلك الأموال في الغرض الذي خصصت من أجله .

ومن جهة أخرى قال " مفتي الجمهوريه " لقد استشعرنا خطر الجماعات الإرهابية على المجتمع ومن أجل ذلك أنشأنا مرصد الفتوى والأفكار المتطرفة لمجابهة تلك الأفكار .


اقرأ أيضا:  إزالة 26 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في أسيوط